أخبار محليةأخبار هامة

وفد مجلس الشيوخ الأمريكي يجتمع برئيس الموحدة منصور عباس

استقبل رئيس القائمة العربية الموحدة ورئيس اللجنة الخاصة لقضايا المجتمع العربي، النائب منصور عباس، اليوم الخميس في الكنيست، وفدًا من مجلس الشيوخ الأمريكي، برئاسة السيناتور كريس مارفي رئيس اللجنة الفرعية لقضايا الشرق الأوسط في الكونغرس، يضم أيضًا السيناتور ريتشارد بلومنثال، السيناتور جون أوسوف، والسيناتور جيري موران.

اللقاء عقد بطلب من الوفد الأمريكي الذي طلب من النائب منصور عباس التعرف أكثر على أوضاع المجتمع العربي في إسرائيل، وعلى تجربة ورؤية القائمة العربية الموحدة، حيث تحدث النائب عباس للوفد عن أوضاع المجتمع العربي وأبرز القضايا والتحديات التي تقف أمام المجتمع العربي خاصة آفة العنف والجريمة والضائقة السكنية والأوضاع المعيشية وأوضاع أهلنا في النقب والقرى غير المعترف بها، وعن دخول الموحدة للائتلاف الحكومي واعتمادها المشاركة السياسية الفاعلة بهدف التأثير على سياسات وقرارات الحكومة تجاه المجتمع العربي، كما تم التطرق إلى الوضع السياسي الراهن في المنطقة ورؤية الموحدة المستقبلية لتحقيق السلام الشامل بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي. حيث قام النائب منصور عباس بالإجابة عن أسئلة أعضاء الوفد وتقديم الإيضاحات حول مختلف القضايا.

وقد شكر أعضاء الوفد النائب منصور عباس على هذا اللقاء، وعبّر رئيس الوفد كريس مارفي عن رغبته في استمرار التواصل والحوار، ووجّه دعوة للنائب منصور عباس بزيارة الولايات المتحدة الأمريكية.

النائب منصور عباس عقب على هذا اللقاء قائلًا: إنه يجتهد في طرح قضايا ومطالب المجتمع العربي والرؤية السياسية للقائمة الموحدة على الوفود الرسمية التي تزور البلاد، وذلك لتعزيز مكانة المجتمع العربي دوليًا ووضع قضاياه أمام الجهات الدولية.

وسبق أن التقى النائب منصور عباس بوفد لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، فضلًا عن اللقاءات المتعددة والمتكررة مع سفراء الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا.

تصوير: نوعم موشكوفيتس- مكتب الناطق باسم الكنيست.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى