أخبار محلية

وفاة الناشط نزار بنات من الخليل خلال اعتقاله وعائلته تتهم أجهزة السلطة باغتياله

قالت مصادر اعلامية فلسطينية بأنه”أُعلن اليوم الخميس، عن وفاة ناشط السياسي والحقوقي الفلسطيني نزار بنات، بعد اعتقاله من قبل أمن السلطة الفلسطينية في مدينة الخليل، بالضفة الغربية .

وأضافت المصادر الفلسطينية بأنه “اعلن محافظ الخليل جبرين البكري فجر اليوم عن وفاة الناشط السياسي والحقوقي الفلسطيني نزار بنات خلال اعتقاله من قبل الامن الفلسطيني .

وقال المحافظ خلال بيان صحفي” على اثر مذكرة احضار من النيابة العامة لاعتقال المواطن نزار خليل محمد بنات قامت فجر اليوم قوة من الاجهزة الامنية لاعتقاله، وخلال ذلك تدهورت حالته الصحية وفورا تم تحويله الى مشفى الخليل الحكومي وتم معاينته من قبل الاطباء حيث تبين ان المواطن المذكور متوفي وعلى الفور تم ابلاغ النيابة العامة التي حضرت وباشرت بإجراءاتها وفق الاصول”.

وأكدت عائلة نزار بنات: “أن قوة امنية داهمت منزله الساعة ٣:٣٠ صباحا ، وتعرض للضرب المبرح من حوالي ٢٠ عسكري ، وتم اعتقاله حيا وهو يصيح”.

وفي بيان صادر عن عائلة نزار بنات جاء فيه ما يلي” أن قوة أمنية من حوالي 20 عسكريا داهمت منزله الساعة 3:30 صباحا، وانهالت عليه بالضرب المبرح، وتم اعتقاله حيا وهو يصرخ”.

وأضاف البيان: “واتهمت عائلة الناشط نزار بنات أجهزة أمن السلطة باغتياله وتعمد تصفيته بسبب مواقفه السياسية. وأضافت العائلة: “تم اغتيال ابننا بشكل متعمد على يد الأجهزة الأمنية وتعرض للضرب المبرح بالعصي وقطع حديدية على رأسه بعد عملية اعتقاله”. وأوضحت أن قوة أمنية مشتركة من الأمن الوقائي والمخابرات فجرت باب المنزل واقتحمته بوحشية، وخرج وهو يمشي على أقدامه قبل أن يتم اغتياله”.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى