أخبار محليةأخبار هامة

وفاة النائب سعيد الخرومي إثر تعرضه لنوبة قلبية

نعي واحتساب
راضين بقضاء الله تعالى تنعى الحركة الإسلامية في البلاد والقائمة العربية الموحدة، ابنها البار ونائبها المجدّ، الاستاذ سعيد الخرومي إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة هذه الليلة.
الاستاذ سعيد الخرومي ابن شقيب السلام وابن النقب وابن مجتمعنا العربي وشعبنا الفلسطيني. أمضى سنين عمره في خدمة قضايا النقب رئيسًا للجنة التوجيهية العليا لعرب النقب، ورئيسًا لمجلس شقيب السلام، ونائبًا عن الحركة الإسلامية والقائمة العربية الموحدة في البرلمان، ورئيسًا للجنة الداخلية في الكنيست.
رحم الله فقيدنا الغالي سعيد وأسكنه فسيح جناته، وعزاؤنا للأهل والعشيرة في النقب ولكل أبناء حركتنا الإسلامية وشعبنا الفلسطيني.

إنا لله وإنا إليه راجعون

الحركة الإسلامية والقائمة العربية الموحدة
اليوم الأربعاء 25/8/2021 وفق 16 محرم 1443.

نبذة عن حياة المرحوم النائب سعيد الخرومي الذي توفي اليوم بعد ان تعرض لنوبة قلبية

مواليد 1972 في منطقة شقيب السلام في النقب. درس الإبتدائية في مدرسة العزازمة ومن ثم شقيب السلام، ودرس الثانوية في قرية جت المثلث. حصل على اللقب الأول في الفيزياء من الجامعة العبرية في مدينة القدس.

بدأ مشواره بالتدريس في ثانوية شقيب السلام، ثم ما لبث أن انتخب عضوًا في المجلس المحلي عام 2000، وبعدها رئيسًا للمجلس المحلي (2004-2008).

خلال عمله في المجلس المحلي كان عضوًا في المجلس القطري للتخطيط والبناء لمدة عامين، وعضوًا في لجنة التخطيط والبناء للقرى العربية في الجنوب لمدة عشر سنوات (2004-2013).

شغل منصب الأمين العام للقائمة العربية الموحدة ومديرًا لمكتبها السياسي بين الأعوام (2002-2014).

في السنوات الأخيرة أدار لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، المظلة السياسية لنضال أهلنا المواطنين العرب في الجنوب. وانتخب لعدة دورات نائبًا في البرلمان عن القائمة العربية الموحدة. وترأس مؤخرًا لجنة الداخلية وحماية البيئة البرلمانية.
رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى