أخبار محليةأخبار هامة

وزارة الرفاه تشكر النائبة عن الموحدة خطيب ياسين وتبشّرها باعتراف الوزير بشهادات الخدمة الاجتماعية لجامعة بيت لحم الأهلية إضافة للقدس واليرموك

أكد مكتب وزير الرفاه والخدمات الاجتماعية، للنائبة عن القائمة العربية الموحدة إيمان خطيب ياسين، أنه وبعد عدة جلسات بين الوزارة والنائبة، استجاب الوزير لطلب النائبة خطيب ياسين وأصدر قراره بشكل رسمي وموقّع بالاعتراف بشهادات خريجي موضوع الخدمة الاجتماعية من جامعة بيت لحم الأهلية، وتسجيلهم في سجل العمال الاجتماعيين، إضافة لخريجي جامعتي القدس المفتوحة واليرموك.

وحول تفاصيل الاعتراف بالشهادات بيّن مكتب الوزير أنه بخصوص طلاب جامعة القدس المفتوحة- غرناطة- فقد تم التوصل إلى قيام الطلاب بالتوقيع على تصريح مقدّم مع طلباتهم للاعتراف بشهاداتهم، وقد تم بالفعل الاعتراف بشهادات قسم من الطلاب وتسجيلهم في سجل العمال الاجتماعيين، والقسم الآخر قيد المعالجة المكثفة من أجل الاعتراف بها.

وفيما يخص طلاب اليرموك، وبعد التواصل الهاتفي مع الخريجين، تم تسجيلهم في سجل العمال الاجتماعيين بعد إعلامهم بطلبات الوزارة منهم.

وهذا ما كانت قد أعلنت عنه النائبة خطيب ياسين في وقت سابق بعد جلسة مع مكتب الوزير قبل أكثر من شهرين.

أما خريجو جامعة بيت لحم الأهلية، فقد تم التوصل مؤخرًا لاتفاق يقضي بقيام الطلاب باستكمالات وتأهيل مهني ومساقات محددة، ستحددها الوزارة مع كل طالب وطالب من أجل تسجيلهم في سجل العمال الاجتماعيين.

وفيما يخص الطلاب الملتحقين الجدد بهذه الجامعات، فسيتم اعتماد الخطة الدراسية الجديدة وفق طلبات وزارة الرفاه الإسرائيلية من أجل الاعتراف بشهاداتهم.

وشكر مكتب الوزير في ختام رسالته النائبة خطيب ياسين على جهودها: “بهذه المناسبة، نود تقديم الشكر لك ولطاقمك على التعاون لحل القضايا المركّبة بهذا الملف”.

وفي تعقيبها، قالت النائبة إيمان خطيب ياسين: “أبارك لأبنائنا وبناتنا العمال والعاملات الاجتماعيين حصولهم على المصادقة على شهاداتهم بعد جهود طويلة بذلناها أمام الوزارة، وننتظر منهم أن يباشروا عملهم لخدمة أهلنا ومجتمعنا ويكونوا إضافة نوعية للعمل الاجتماعي”.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى