أخبار محلية

نقابة المعلمين الهستدروت تعلن نزاع عمل وتؤكد “جهاز التعليم في انهيار”

“في اعقاب المماطلة المقصودة لوزارة المالية، في التوصل لاتفاقية اجور مع المعلمين، اعلنت نقابة المعملين الهستدروت عن نزاع عمل من شأنه ان يمنع فتح السنة الدراسية القادمة 2022/23. ”

وتطالب نقابة المعلمين وزارة المالية بانهاء المفاوضات والتوصل لاتفاقية اجور شاملة تنصف المعلمين والمعلمات وتمنحهم حقوقهم ومستحقاتهم الكاملة. واكدت نقابة المعلمين انه في حال استمرت وزارة المالية بالرفض والمماطلة فان السنة الدراسية لم تفتتح مع بداية شهر سبتمبر ايلول القادم.
وبهذا الاعلان تبدأ النقابة بالخطوات القانونية والاحتجاجية اللازمة بهدف الزام وزارة المالية التوصل لاتفاق اجور منصفة للمعلمين.

وفي هذا السياق قالت السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين الهستدروت “بالرغم من تحذيراتنا العديدة في السابق والذي كان اخرها الاسبوع الماضي قبل اعلان نزاع العمل، الا ان وزارة المالية ما زالت تماطل في التوصل لاتفاق اجور مع المعلمين وما زالت المالية تتلكأ بشكل ممنهج ومقصود وكأن جهاز التعليم لا يعاني من مشاكل وغير موجود في ازمة جدية، لذلك قررنا اعلان نزاع عمل خاصة بعد ظاهرة ترك الكثير من العاملين بمجال التدريس المهنة والتوجه للعمل في مجالات ومهن اخرى” واضافت بن دافيد “ادعو وزراء الحكومة دون استثناء بالعمل على الزام المالية التوصل لاتفاقية اجور شاملة مع نقابة المعلمين وعدم الانتظار للحظات الاخيرة خاصة وان المعلمين والمعلمات يستحقون كل مطالبهم ومن المفضل ان يتم تدارك الوضع وانقاذ جهاز التعليم قبل فوات الاون خاصة وانه في وضع صعب ومن المهم المساهمة بانقاذ جهاز التعليم قبل فوات الاوان”.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى