أخبار محليةأخبار هامة

مؤسسة أوقاف 48 تقيم أمسية في خيمة الاعتصام على أرض مقبرة القسام

نظمت مؤسسة أوقاف 48 التابعة للحركة الإسلامية مساء أمس السبت أمسية تضامنية في خيمة الاعتصام المقامة على أرض مقبرة القسام، بالتنسيق مع لجنة متولي وقف الاستقلال في حيفا، وذلك على إثر الهجمة الشرسة التي تتعرض لها المقبرة مؤخرا، وخاصّة القسم الذي تم تسريبه لشركات خاصة.

وشارك في الأمسية الّتي تولّى عرافتها المحامي صلاح كريّم ممثلون عن متولي وقف الاستقلال، المحامي خالد دغش والشيخ فؤاد أبو قمير، وجمع طيب من شباب الحركة الإسلامية والمنطقة.

وافتتح الأمسية الشيخ أسامة مسلماني بتلاوة عطرة من القران الكريم، ثم قدم الدكتور أحمد أسدي محاضرة تناول فيها التعريف الشرعي للوقف وكيفية التعامل مع الأوقاف والمقابر في بلادنا، وجوانب عديدة متعلقة في دور المسلمين في المحافظة على الأوقاف الإسلامية الشاهدة على تاريخ بلادنا وما حل بها بعد النكبة. كما وقدّم استراتيجية جامعة للعمل ولاسترداد الحقوق أطلق عليها استراتيجية “التاءات السبع”.

النائب السابق عن القائمة العربية الموحدة المحامي عبد المالك دهامشة قدم مداخلة تحدث خلالها عن تاريخ المقبرة وعن المحاولات التي كانت في السابق لتجريفها وطمس معالمها ونجاحه من خلال عمله كنائب حينها في وقف هذه الانتهاكات.
يذكر في هذا الصدد أن مؤسسة أوقاف 48 برئاسة الشيخ عبد الكريم مصري تعمل على رصد ومتابعة الاعتداءات على الأوقاف والمقدسات الإسلامية في بلادنا من أجل الحفاظ عليها وصيانتها وملاحقة المعتدين عليها قضائيا.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى