أخبار هامةالرملة اللد

كلمة عضو بلدية الرملة ورئيس الهيئة الإدارية للمركز الجماهيري الأستاذ إبراهيم أبو لبن بمناسبة يوم المرأة العالمي

أيتها المرأة الكريمة، شهر مارس هو شهركِ، كل الاحترام والتقدير والامتنان لكل نساء الرملة خاصة والعالم عامة ،عليكِ أن تعلمي أنكِ جنة، أنكِ نبض الحياة، أنكِ الربيع، وسحابةُ غيثٍ لأرضٍ قاحلة.

يسرّني تهنئة النساء الرملاويات بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي تم إحياؤه وأيضا يوم الأم القادم علينا الأسبوع المقبل ان شاء الله. كل عام وانتنّ بخير.

هذا الحدث يذكرنا بمصداقية كفاح النساء كافة من أجل نيل المساواة والفرص المتكافئة في شتى مجالات الحياة كون المرأة نصف المجتمع، فهو حقها الطبيعي والشرعي.

لقد بدأنا تغييراً محتماً بالمركز الجماهيري بحلته الجديدة، حيث تكتمن رغبتنا بالنهوض بمكانة المرأة، فقد وسّعنا الإجراءات الأخيرة لتطال المجالات التي تخص النساء بالرملة مع علمنا بوجود منظمات وجمعيّات نسوية، ومن هنا أدعو الجميع للتكاتف والعمل المشترك من أجل توفير بيئة خصبة وأطر متنوعة للنساء الذي من شأنه ان يرتقي بها قدماً ويُشعرها بالانتماء والمسؤولية.

ولشدة سروري فإن التمثيل النسوي بالمركز الجماهيري يُعد من بين الأعلى بين المنظمات وأماكن العمل بمدينتنا الحبيبة، أرجو رؤية المزيد من النساء العربيات اللواتي يتبوّأن مناصب مرموقة سواء في البلدية أو في دوائر عمل أخرى.

ويؤسفني أننا ما زلنا نشهد المظاهر القاسية من تعنيف النساء والمفاهيم الاجتماعية الخاطئة. كما أن النساء لا يزلن يكافحن للحصول على فرص متكافئة في سوق العمل وتقليص الفجوات بين أجورهن وأجور الرجال.

إنّ مناسبة اليوم العالمي للمرأة، ما هي إلّا يوم واحد في السنة، بينما أوصانا رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أن نحرص عليها دائماً بحيث قال: “استوصوا بالنساء خيراً”.

وقد جاء في سفر الأمثال ما يلي: “امرأة فاضلة، أعطوها من ثمر يديها ولتمدحها اعمالها في الابواب” حيث إنني أؤمن فعلاً بحق أي امرأة – شأنها شأن أي رجل – أن تُختبر وتُقـيّم وفقاً لشخصيتها، مؤهلاتها، قدراتها ومسيرتها العلمية والعملية بعيداً عن الأحكام المسبقة أو القيود الاجتماعية.

إنني أبعث في هذه المناسبة المميزة بأحر التهاني لجميع النساء العربيات ولكل من يعمل على النهوض بمكانتهن.

مع تحياتي وتمنياتي لكنّ بقضاء وقت ممتع بسهرتكنّ هذه.

الأستاذ إبراهيم أبو لبن عضو بلدية الرملة ورئيس الهيئة الإدارية للمركز الجماهيري العربي كلور


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى