أخبار محلية

كتلة القلم تنظّم أمسية ثقافيّة ضخمة في جامعة بئر السبع

قامت كتلة القلم التابعة للحركة الإسلاميّة بتنظيم أمسية ثقافية توعوية وتحفيزيّة ضخمة في جامعة بئر السبع تحت عنوان “كيف ننجح أكثر بدراسة أقل”، وقد حضر اللقاء مئات من طلّاب وطالبات جامعة بئر السبع.

أدارت عرافة الأمسية الطالبة أمل صالح، وقد انطلقت فقراتها بآيات من القرآن الكريم، تلاها بصوت نديّ الطالب الجامعي خليل محاجنة، تلاها فقرة تعريفيّة بمؤسّسة القلم ومشاريعها بشكل عام، وكذلك بنشاط القلم الخاص بجامعة بئر السبع.

بعدها كانت محاضرة قيّمة للدكتور أحمد أسدي، بيّن خلالها أساليب الدراسة الصحيحة والناجعة، دون أن يضطرّ الطالب للدخول في حالات ضغط قد تؤثّر سلبًا على دراسته وعلى تحصيله، وبيّن أنّ الوقت بركة، وأنّ استغلاله بصورة صحيحة هو الأساس وهو الطريق نحو النجاح والتميّز.

ثمّ كان للترويح عن النفس نصيب من خلال أناشيد ملتزمة، ألقاها على مسامع الحاضرين المنشد بلال العمور بصوت حسن عذب.

بعد النشيد كانت محاضرة أخرى قيّمة للدكتور عاهد المطيرات، عرض خلالها قصّة نجاحه، وبيّن من خلالها أنّ المستحيل مجرّد كلمة بالقاموس لا معنى لها على أرض الواقع أمام الإرادة والإصرار. وقد كانت محاضرة تحفيزيّة من الدرجة الأولى، لاقت تفاعلًا واهتمامًا من كافّة الحضور.

كما وأقيمت مسابقة معلومات عامّة عبر تطبيق الكاهوت في نطاق الدين والتاريخ والتراث، ووزّعت خلالها جوائز نقديّة على الفائزين.

وفي حديث مع مسؤول قسم شباب الحركة الإسلامية في النقب الأستاذ وديع العمور قال: كانت أمسية رائعة جدًّا، اهتممنا بتنويع فقراتها، وقد لاقت أصداء طيّبة من طلّاب الجامعة. بدوري أشكر الطلّاب والمحاضرَين الدكتورَين أحمد أسدي وعاهد المطيرات، كما وأشكر كلّ من ساهم في إنجاح هذه الأمسية .
كم وسيكون لنا بإذن الله نشاطات أخرى عمّا قريب، وحاليًّا نحن سعداء بالإعلان عن مشروع حقيبة القلم الطبيّة الّتي قمنا من خلالها بتوزيع حقائب الإسعافات الأولية على مناطق الطلاب السكنية في بئر السبع ، لتكون عونًا للطلّاب وقت الحاجة” .


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى