أخبار محليةأخبار هامة

غرفة طوارئ الحركة الإسلامية: إخراج مئات الطلاب من أوكرانيا وتوفير السفريات والمبيت لهم ونتابع بقية التوجهات

أكدت غرفة الطوارئ التي أنشأتها الحركة الإسلامية بهدف تأمين عودة طلابنا العرب الذين يدرسون في أوكرانيا للبلاد بسلام في أعقاب الحرب، أنها نجحت خلال اليومين الماضيين بتأمين خروج مئات الطلاب من أوكرانيا وبالذات من مدينتي أوديسا ودنيبرو، واستقبالهم في مولدوفا وتأمين السفريات والمبيت في الفنادق وتوفير الحاجيات الأساسية لهم، وذلك بتمويل من جمعية الإغاثة 48، وجهود طواقم غرفة الطوارئ في أوكرانيا ومولدوفا والداخل الفلسطيني، وبالتعاون مع شخصيات مستقلة من بلادنا مقيمة في أوكرانيا والتي تقوم بجهود كبيرة لمساعدة طلابنا، وبالتنسيق مع الطلاب وأهاليهم، ومع وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وإضافة لطلابنا، قامت غرفة الطوارئ أيضًا بمساعدة العديد من الأشقاء من الدول العربية مثل المغرب وتونس ولبنان والأردن، الذين انضموا لزملائهم من فلسطينيي الداخل في سفرهم لمولدوفا، وأمّنت لهم أيضًا المبيت والحاجيات الأساسية.

وأكدت غرفة الطوارئ أنها تتابع باهتمام بالغ عملية تأمين إخراج طلاب مدينة خاركوف بسلام من أوكرانيا، حيث هناك حافلتان فيهما حوالي 100 طالب من المدينة تتجهان نحو مولدوفا، وذلك بترتيب وتنسيق شخصيات مستقلة على رأسهم الدكتور بلال عباس مسؤول رابطة طلابنا العرب في أوكرانيا الذي يبذل جهودًا كبيرة بهذا الأمر مشكورًا، وستقوم غرفة طوارئ الحركة الإسلامية باستقبالهم فور وصولهم مولدوفا وتجهز لهم الفنادق والحاجيات الأساسية لحين تأمين عبورهم لرومانيا ثم لبلادنا.

هذا وتعمل النائبة عن القائمة العربية الموحدة إيمان خطيب ياسين على التواصل مع وزارة الخارجية الإسرائيلية من أجل ترتيب طائرة لسفر جميع هؤلاء الطلاب من مدينة ياش في رومانيا للبلاد، حيث يتم توجيه جميع الطلاب بعد وصولهم لمولدوفا بأن يتجهوا لمدينة ياش في رومانيا.

وإلى جانب الطلاب المتجهين إلى مولدوفا ورومانيا، تقوم غرفة طوارئ الحركة الإسلامية أيضًا بمساعدة الطلاب المتجهين نحو بولندا لتأمين دخولهم ثم مبيتهم وترتيب رحلات طيران لعودتهم للبلاد، كما يتم التواصل مع العديد من طلابنا في بيلاروسيا الذين يريدون العودة للبلاد خوفًا من كل طارئ من أجل تأمين سفرهم. كما يواصل جميع نواب القائمة العربية الموحدة اتصالاتهم بوزارة الخارجية من أجل مساعدة الطلاب العالقين الذين يواجهون صعوبات كبيرة في عبور الحدود الأخرى للدول المجاورة لأوكرانيا.

وتدعو غرفة طوارئ الحركة الإسلامية طلابنا الذين لا يزالون عالقين في أوكرانيا والذين يحتاجون لأية مساعدة من حيث السفر أو المبيت أو غيرها من المساعدات الأساسية، للتواصل مع الغرفة وذلك على الرقم التالي: 00972545439096، أو مع الدكتور بلال عباس على الرقم: 00380680704319 .


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى