أخبار محليةأخبار هامة

عرابة: إصابة مديرة مدرسة البخاري ردينة شلاعطة جراء تعرضها لإطلاق نار أمام المدرسة

اصيبت صباح اليوم، مديرة مدرسة  في الأربعين من عمرها، بجراح متوسطة بقدمها جراء إطلاق النار عليها في مدينة عرابة.

وجاء في بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل : “شرعت شرطة إسرائيل التحقيق في حادثة إطلاق نار على إمرأة في مدينة عرابة. تلقى مركز الشرطة 100، بلاغًا حول امرأة في الـ40 من عمرها من مدينة عرابة أُصيبت بعيار ناريّ بالقرب من مدرسة.  تم نقل المرأة (مديرة مدرسة) في حالة متوسطة إلى مستشفى بوريا في طبريا. وسارع أفراد الشرطة  بالوصول إلى مكان الحادث، وباشروا في جمع الأدلّة والبيّنات وبما في ذلك التحقيق لرصد مكان المشتبه بهم في إطلاق نار.  خلفية الحدث قيد الفحص

رد وزارة التّربية على حادث اطلاق الرّصاص على مديرة المدرسة في عرّابة

وزارة التّربية *تستنكر بشدّة* محاولة المس بموظّفة جهاز التّربية ، الحديث عن تجاوز الخطوط الحمراء الأمر الّذي يقوّض ويشكّل خطرا على المؤسّسة الهامّة جدّا للطلاب ألا وهي المدرسة.

الوزارة تناشد وتطالب الشّرطة بأن تقوم بكل ما يلزم للوصول الى الجناة واتّخاذ الاجراءات القانونيّة بحقّهم .

في أعقاب هذا الحادث تقوم الوزارة بمرافقة مديرة المدرسة وتوفير الدّعم المطلوب واللازم والى جانب ذلك ، تقوم الوزارة بمرافقة الطلاب وطاقم المعلّمين من خلال الجهات المهنيّة المؤهّلة في قسم الخدمات النفسيّة والاستشاريّة.

*وزيرة التّربية د.يفعات شاشا بيطون*:
اطلاق الرصاص بإتجاه مديرة مدرسة وأمام مدخل المدرسة هو عمل مرفوض كلّيا ولا يمكن المرور عليه مرّ الكرام . شرطة اسرائيل ملزمة بالقاء القبض على الجناة واتخاذ كل الاجراءات القانونيّة ضدّهم. أنا على اتّصال تام مع الجهات المختصّة في وزارة الامن الداخلي بهدف ضمان الأمن ،الأمان والحماية لجهاز التّعليم لمنع تكرار أعمال من هذا النوع مستقبلا.
اتمنّى لمديرة المدرسة الشّفاء العاجل والسّلامة والعودة السّريعة للمدرسة”.

 

إضراب غداُ في مدارس عرابة إحتجاجا على إصابة مديرة مدرسة البخاري بجريمة إطلاق نار

في اعقاب الاعتداء والجريمة النكراء التي وقعت في مدينة عرابة صباح اليوم الاثنين، والتي تم خلالها اطلاق النار على مديرة المدرسة الاعتدائية “البخاري” اعلنت نقابة المعلمين الهستدروت عن استنكارها الشديد لهذه الجريمة الخطيرة معتبرة انها تعدي لكل الخطوط الحمراء، وتعلن الاضراب في كافة المرافق التعليمية في المدينة، مدارس ابتدائية اعدادية وحضانات وذلك يوم الثلاثاء الموافق 23.11.21.

السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين، يافة بن دافيد، قالت “الامر اخطر من تعدي كل الخطوط الحمراء ولا يمكن ان نسمح للعنف والجريمة بالسيطرة على جهاز التعليم”


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى