أخبار هامةالرملة اللد

طلاب ثانوية الهدى الأهلية الرملة يتميزون في ورشة الإبتكار الإجتماعي القطرية

من ضمن الرؤية التربوية الشاملة للمدرسة في تعزيز التعلم الاجتماعي الثقافي قام طلاب مدرسة الهدى الثانوية -الرملة من صفوف العاشرة والحادية عشرة برفقة المربية الفاضلة نرجس عامر يوم الجمعة 3/6/2022 بزيارة فريدة من نوعها لمدينة كفر مندا الجليلية للاشتراك في ورشات ومحاضرات الابتكار الإجتماعي القطرية (חדשנות חברתית)

كما وخُصصت محاضرات علمية لتسليط خلالها الضوء على بعض الموضوعات المتعلقة بالابتكار الاجتماعي وريادة الأعمال ‏‏الاجتماعية وثقافة العمل الحر والاستثمار الاجتماعي.

وتناولت هذه المحاضرات نخبة من المختصين في الابتكار الاجتماعي المتمثلة في ‘تعريف الابتكار الاجتماعي وماهية معاملة، وأهدافه وبرامجه ومجالاته وخدماته والفئات المستهدفة فيه، وتمحورت المحاضرة الأولى تحت عنوان ‘إعادة تعريف علاقتنا بالطبيعة.

اما المحاضرة الثانية تحت عنوان ‘الابتكار الاجتماعي تاريخيًا’،

أما المحاضرة الثالثة سلطت الضوء على ‘العدالة الاجتماعية :الإنسان كقيمة.

المرحله الثانية: تم تقسيم الطلاب الى مجموعات صغيره للعمل على إبداع افكار ابتكارية تؤدي الى تغير نمط الحياة الاجتماعية لفئات معينه من الناس (المستخدمين) بعد اختبار مدى كفاءة وفعالية كل فكرة من الأفكار، كما وقاموا طلابنا بتحليل المسألة بشكل عميق.

ومن الجدير ذكره سوف يتم الانتقال للمرحلة القادمة في تاريخ 18/6 لعرض الابداعات والابتكارات في مدينة الناصرة لتمر في عملية تقييم من قبل لجنة مختصة.

تسعى هذه المحاضرات إلى تعزيز ودعم ثقافة الابتكار الاجتماعي.

نتمنى النجاح لطلابنا ومزيداً من الابتكارات الهادفه التي تخدم المجتمع.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى