أخبار هامةالرملة اللد

صور : شعائر صلاة عيد الفطر السعيد من مسجد الرباط الرملة

شارك العشرات من أهالي مدينة الرملة في صلاة عيد الفطر السعيد في مسجد الرباط بمدينة الرملة ،وشاركوا في تكبيرات العيد ،ومن ثم استمعو إلى الخطبة التي ألقاها خطيب المسجد الشيخ علي الدنف رئيس الحركة الإسلامية في مدينة الرملة.

حيث تطرق الشيخ الى وقفات وتأملات في يوم العيد:
▪️الوقفة الاولى في قوله تعالى ” وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّه ” حيث بيّن بأنه كما زيّن الله اعيادنا وأيامنا في الله أكبر كذلك ينبغي أن يكون منهج الله أكبر في كل يوم من أيامنا ، الله أكبر من خصامنا مع بعضنا البعضن الله اكبر من إرضاء الناس لبعضهم البعض بما يُغضب الله.

▪️الوقفة الثانية حديث الرسول صلى الله عليه وسلّم “للصائم فرحتان يوم فطره ويوم ان يلقى الله ” وبيّن بأن العيد يوم فرح وسرور وتوسعة على الاهل والابناء كما بيّن كيف نفرح ولما نفرح.
ثم انتقل الى الوقفة الثالثة وهي ادخال السرور والفرحة على فقراء المسلمين من خلال الصدقات والتوسعة عليهم.

▪️الوقفة الثالثة كانت في تأصيل خُلُق العفو والصفح بين الناس ويوم العيد هو يوم التسامح ويوم تتصافى فيه القلوب ودعا الناس الى العفو عن بعضهم البعض لننعم بمجتمع متسامح متماسك.

▪️الوقفة الاخيرة كانت في بيان علامات قبول العمل من الصيام والقيام بالثبات على منهج الله كما قال العلماء من علامات قبول الحسنة عمل الحسنة بعدها.

وفي الختام اوصى الشيخ جموع المصلين الى الاخذ بالحيطة والحذر من منع انتشار فيروس كورونا من خلال تجنب الزحام والمصافحة والتسليم والتقارب الغير آمن بين الناس.

ومع انتهاء الخطبة فقد شارك الأهالي بالمعايدة وتبادل التهاني.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى