أخبار هامةمقالات

شبه نهائيٍّ : رحل المحرِّض الأكبر إلى غير رجعة بقلم: الشَّيخ حمَّاد ابو دعابس رئيس الحركة الإسلاميَّة

▪️مارس بنيامين نتنياهو وزمرته الفاشيَّة هذا الأسبوع محاولاتٍ بائسةً ، للإيقاع بين مكوِّنات الإئتلاف الحكوميِّ في إسرائيل ، من أجل منع تمرير ميزانيَّة الدَّولة . الأمر الَّذي من شأنه ( لو نجح ) الإعلان عن إنتخاباتٍ خامسةٍ في غضون أقلِّ من ثلاث سنواتٍ ، ممَّا يمنح له فرصةً ذهبيَّةً للعودة إلى سدَّة الحُكم .

▪️وكان من ضمن تلك الممارسات ، التَّحريض الأرعن المتسيِّب ضدَّ الحركة الإسلاميَّة ، مؤسَّساتها ورموزها . ومحاولة إلصاق تهم “دعم الإرهاب” بجمعيَّتي الإغاثة (48) ، والأقصى .
▪️الصحافيَّة المعروفة أيالا حسون تجنَّدت لصالح مشروع اللِّيكود ، وقدَّمت برنامجاً تلفزيونيَّاً تحريضيَّاً دمويَّاً ضدَّ الحركة الإسلاميَّة ورموزها ومؤسَّساتها ، يفتقر لأيَّة دعائم موضوعيَّةٍ أو مهنيَّةٍ . ثمَّ تبع ذلك سيلٌ جارفٌ من الموجات الإرتداديَّة المساندة : عبر وسائل التَّواصل ، المقابلات ، اللَّافتات الكبيرة في المُدن الإسرائيليَّة ، والمظاهرات اليمينيَّة التَّحريضيَّة .
▪️بعض القوى السِّياسيَّة العربيَّة أبدت تضامناً مع النَّشاط الخيريِّ للحركة الإسلاميَّة على قدر رفع العتب ، والبعض الآخر ، بخل حتَّى بهذه المجاملة الضَّعيفة .
▪️ولكنَّ جبل تحريض نتنياهو وزمرته تمخَّض فولد فأراً هزيلاً :
1. تقارير مسجِّل الجمعيَّات أثبتت أنَّ جمعيَّة الإغاثة (48) تعمل بشكلٍ قانونيٍّ ومهنيٍّ متقدِّمٍ جدَّاً . وأنَّها لا ولم تستلم أيَّة أموال من مصادر حكوميَّةٍ أو من سلطاتٍ محلِّيَّةٍ . ولم تنقل أيَّة أموالٍ لجهاتٍ سياسيَّةٍ أو حركات مقاومةٍ فلسطينيَّةٍ ، بل تتعامل مع الأيتام والمحتاجين بشكلٍ شفَّافٍ وقانونيٍّ .
2. انقلب سحر نتنياهو عليه ، ففضحه الإعلام الإسرائيليُّ ، وكشف أنَّه أوَّل من ركض بكلِّ جدٍّ واجتهادٍ لإقامة إئتلافٍ حكوميٍّ يشمل العرب في داخله ، واستعدَّ أن يدفع من أجل ذلك الغالي والنَّفيس .
3. الإعلام والجمهور الإسرائيليَّين ، باتا يقارنان بين صدقيَّة نتنياهو مقابل النَّائب د. منصور عبَّاس ، والكفَّة ترجح ضدَّ نتنياهو .
4. نتنياهو يفشل في إسقاط مشروع الميزانيَّة ، وتحريضه مع زمرته وحلفائه ضدَّ القائمة الموحَّدة وضدَّ الإئتلاف باءا بالفشل .
5. معظم المراقبين يرون عهد نتنياهو انتهى إلى غير رجعةٍ ، وأنَّ الليكود والمعارضة معرَّضان للتَّفكُّك وفتح باب الصِّراعات الدَّاخليَّة ، وحرب وراثة نتنياهو .
6. القائمة الموحَّدة تقطع شوطاً مهمَّاً من إنجازات تمهيداً للميزانيَّة ، وأخرى مرهونةً بمتابعة تنفيذ الإتِّفاقات الإئتلافيَّة .
7. بإختصار :▪️نتنياهو والليكود خاسرٌ أكبر .
▪️الموحَّدة رقمٌ صعبٌ وكبيرٌ لا يمكن تجاوزه .
▪️مؤسَّسات الحركة الإسلاميَّة بخيرٍ بإذن الله تعالى ، وقد خاب فأل الماكرين والحاسدين .
▪️السِّياسة العربيَّة في البلاد تنتقل من مرحلة التَّصريحات السِّياسيَّة ، والمواقف الإحتجاجيَّة ، إلى مرحلة التَّدافع المؤثِّر ، تغيير السِّياسات ، وترقُّب النَّتائج الكبيرة .

▪️قد لا يتحقَّق كلُّ ما نريد ، ولكن من الظُّلم والإجحاف أن تعمى بعض العيون ، عن رؤية حجم التَّغيير في المشهد السِّياسيِّ في البلاد .

▪️حفظ الله شعبنا ومجتمعنا وحركتنا وأبناءنا ، من كيد الكائدين وظلم الظَّالمين وإرجاف المرجفين .

” والله غالبٌ على أمره ولكنَّ أكثر النَّاس لا يعلمون ” .


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى