أخبار محليةأخبار هامة

رئيس كتلة الموحدة وليد طه ووزير الصحة هوروفيتس بزيارة لمعهد أبو كبير بعد بدء العمل فيه كل أيام الأسبوع

قام رئيس كتلة القائمة العربية الموحدة ورئيس لجنة الداخلية البرلمانية النائب وليد طه، ووزير الصحة نيتسان هوروفيتس، اليوم الخميس، بزيارة لمعهد الطب الجنائي أبو كبير، للاطلاع على ظروف العمل فيه خاصة بعد بدء العمل فيه طيلة أيام الأسبوع بما فيها يوما الجمعة والسبت، استجابة لطلب النائب وليد طه واستكمالًا لاقتراح القانون الذي قدّمه.

رئيس المعهد د. حين جوجل، والطاقم المهني والإداري في المعهد رحّبوا بالنائب طه والوزير هوروفيتس وأثنوا على ما يقومان به لدعم عمل المعهد من أجل تقديم أفضل خدمة ممكنة، وشكروا متابعتهما الدائمة لعمل المعهد ودعمه وزيادة عدد ساعات العمل ليشمل يومي الجمعة والسبت، ثم قدموا شرحًا عن ظروف عمل المعهد والحاجة لمبنى جديد وزيادة عدد الأطباء العاملين فيه، وأجروا عدة مقارنات بين إسرائيل وعدة دول في العالم مساوية لها من حيث عدد السكان، فعلى سبيل المثال: في السلطة الفلسطينية هناك معهدان للطب الجنائي يعمل بهما 18 طبيبًا، بينما في إسرائيل معهد واحد يعمل فيه ثمانية أطباء فقط.

من جهتهما أكد النائب طه والوزير هوروفيتس أنها سيبذلان كل الجهود أمام وزارة المالية لإكمال الميزانيات المطلوبة من أجل توفير مبنى جديد للمعهد وزيادات عدد الأطباء والموظفين.

النائب وليد طه تحدث عن أهمية عمل المعهد، وأكد أن أكثر شريحة تستخدم المعهد وللأسف هي المجتمع العربي التي يكثر فيها حالات القتل وحوادث الطرق وحوادث العمل، ودعا إلى زيادة عدد الأطباء والموظفين مما يساهم في تقصير مدة تحرير الجثث ومدة نشر نتائج التشريح، وللاعتراف بالمهنة كمهنة في أزمة “מקצוע במצוקה”، وأضاف أنه رغم استجابة الوزير السريعة لمطلب بدء العمل في المعهد كل أيام الأسبوع، بما فيه الجمعة والسبت، فإنه سيستمر في عملية تشريع القانون الذي تقدّم به والذي مرّ بالقراءة التمهيدية.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى