أخبار محليةأخبار هامة

رئيس كتلة الموحدة وليد طه: معهد أبو كبير بدأ فعليًا بالعمل سبعة أيام في الأسبوع

استمرارًا لمتابعته لهذا الملف، أكد رئيس كتلة القائمة العربية الموحدة ورئيس لجنة الداخلية البرلمانية الأستاذ وليد طه أن معهد الطب الجنائي “أبو كبير” بدأ على أرض الواقع بالعمل كلّ أيام الأسبوع، يشمل يومي الجمعة والسبت، رغم أن القانون الذي تقدّم به النائب طه بهذا الخصوص صودق عليه حتى الآن فقط بالقراءة التمهيدية.

وقال النائب وليد طه: في السابق كان يتم تأخير دفن الموتى العرب والمسلمين الذين يتوفَون نهاية الأسبوع ويتقرر إجراء تشريح لجثامينهم، لأن معهد “أبو كبير” لم يكن يعمل بعد منتصف نهار الجمعة ولا يوم السبت، والآن بدأ المعهد بالعمل أيام الجمعة والسبت أيضًا، وهذا من شأنه أن يخفف معاناة وألم الأهل، ويحفظ حرمة الميت الذي تدعونا شريعتنا الإسلامية للتبكير في دفنه.

يذكر أن النائب وليد طه كان قد باشر منذ انتخابه للبرلمان قبل نحو عامين بالعمل على هذا المطلب، وتواصل مرارًا مع إدارة معهد “أبو كبير” ومع وزراء الصحة والمالية السابقين والحاليين، ومختلف الجهات الرسمية التي لها علاقة بالمعهد، وتقدّم باقتراح قانون بهذا الخصوص تمت المصادقة عليه حتى الآن بالقراءة التمهيدية، وبانتظار التقدّم نحو القراءات الثلاث.

هذا وسيقوم النائب وليد طه ووزير الصحة نيتسان هوروفيتس بعد غد الخميس بجولة ميدانية لمعهد “أبو كبير” للوقوف على ترتيبات العمل الجديدة في المعهد وبدء عمله بشكل فعلي كل أيام الأسبوع.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى