أخبار محليةأخبار هامة

خلال 10 ساعات من البث المباشر: الإغاثة 48- الحركة الإسلامية تنجح بجمع ثمن 1200 منزل للاجئين السوريين والحملة مستمرة

نجحت جمعية الإغاثة48- الحركة الإسلامية، أمس الأول السبت، بجمع تبرعات لبناء أكثر من 1200 وحدة سكنية من الباطون للأهل اللاجئين في مخيمات الشمال السوري، بكلفة تصل حوالي 6 مليون شيكل، وذلك خلال فقط 10 ساعات من قيامها بإطلاق حملة الإغاثة “فاعل خير” ببث مباشر عبر موقعي “إحنا تي ڤي” و “وازكام، وعبر عدة إذاعات والعديد المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي للناشطين والمتطوعين.

وعلى امتداد ساعات البثّ العشر تنافس الأهل، رجالًا ونساءً وأطفالًا، من مختلف مدن وبلدات الداخل الفلسطيني في التبرّع لبناء البيوت للاجئين السوريين، وفي التبرّع كذلك للمحتاجين في الضفة والقطاع والداخل، بالأموال، وبمصاغ وحلي النساء، وحصّالات الأطفال، فيما قام مندوبو ومتطوعو الجمعية وشباب الحركة الإسلامية بإطلاق تحديات مختلفة لحثّ الأهل في بلدات الداخل الفلسطيني على التبرع والمساهمة في الحملة، وقد برز دور النساء والأطفال وطلاب المدارس في الحملة والتبرعات.

وتولى مهمّة البثّ كل من غازي عيسى مدير عام جمعية الإغاثة، وشيماء هندواي مركزة منطقة عكا والجليل الغربي بالجمعية، اللذان أبدعا في نقل مشاهد حيّة ومؤثرة من كافة ميادين العمل وجمع التبرعات في مختلف الفروع، والتواصل مع طواقم الإغاثة في الشمال السوري والجنوب التركي، وحث الأهل على التنافس في العطاء والتبرعات.

وأكد د. علي الكتناني رئيس جمعية الإغاثة48 أن الحملة لا تزال مستمرة وتقترب من جمع ثمن بناء 1500 منزل، كل منزل بمساحة 40 مترًا مربعًا يشمل غرفتين، حمامًا، مطبخًا، بأرضية وبسقف باطون جاهز مع تمديدات كهرباء وربط مياه بالبنية التحية، يكفي لإيواء عائلة مكونة من 4-5 أنفار، بكلفة تصل 5000 شاقل، وسيتم الشروع ببنائها إلى جانب قرية “يافا البرتقال” المكوّنة من 600 منزل في حي الجليل السكني للاجئين في مدينة باسقة بمحافظة إدلب في الشمال السوري، والتي قامت الجمعية ببنائها خلال العام الماضي عن طريق جمعية طريق الحياة التركية وبإشراف الجهات الحكومية التركية.

وشكر الكتناني الأهل في الداخل الفلسطيني على تجاوبهم الكبير مع الحملة وعطائهم السخيّ ووقوفهم إلى جانب إخوانهم اللاجئين والمحتاجين، كما شكر طواقم الإغاثة48 ومتطوعيها وأبناء الحركة الإسلامية وموقعي “إحنا تي ڤي” و “وازكام”، والإذاعات والمواقع الإخبارية، وكل من ساهم ولا يزال يساهم في إنجاح الحملة التي لا تزال مستمرة.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى