أخبار محليةأخبار هامة

جمعية الأقصى- الحركة الإسلامية تُحيي أمسية حول الإسراء والمعراج في المسجد الأقصى يوم الجمعة الماضي

نظمت جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات، أمس الأول الجمعة، أمسيةً إيمانيةً داخل مسجد قبة الصخرة في المسجد الأقصى المبارك احتفالًا بذكرى الإسراء والمعراج، وذلك اختتامًا لسلسلة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي أقامتها الجمعية على مدار الأسبوعين الماضيين في عدد من المناطق والمدن في الداخل الفلسطيني، وداخل المسجد الأقصى، إحياءً للذكرى.

وتناول رئيس الحركة الإسلامية السابق الشيخ حماد أبو دعابس في محاضرته المركزية خلال الأمسية عدة محطات وعظات نتعلمها من حادثة الإسراء والمعراج، مسلّطًا الضوء على الارتباط العقائدي المتين بين المسلمين وبين المسجد الأقصى المبارك.

فيما أكد الشيخ صفوت فريج رئيس الحركة الإسلامية ورئيس جمعية الأقصى على أن الجمعية “مستمرة في أداء رسالتها من خلال تنفيذ المشاريع التي من شأنها حماية المسجد الأقصى المبارك ودعم وتعزيز صمود أهالي مدينة القدس أمام مخططات التهويد والتهجير كافة”.

وشارك في الأمسية، التي شملت أيضًا العديد من الفقرات الدينية والروحانية من بينها تلاوة القرآن والمدائح النبوية، المئات من أهلنا من مختلف مدن وبلدات الداخل الفلسطيني، الذين انطلقوا عبر عشرات الحافلات ضمن مشروع “قوافل الأقصى” الذي ترعاه الجمعية.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى