أخبار محليةأخبار هامة

جت المثلث: اجتماع طارئ للجنة المتابعة بعد جريمتي قتل وتد وأبو فول

عقدت لجنة المتابعة ومجلس جت المحلي، اليوم الخميس، اجتماعًا طارئا في قاعة المركز الجماهيري بالقرية، إثر جريمتي قتل الشابين محمد رائد وتد (22 عاما) ومالك سعيد أبو فول (24 عاما) في أقل من 20 ساعة.

وطرحت في الاجتماع خطوات عملية من أجل وقف أعمال العنف والجريمة في جت بشكل خاص، إذ شهدت القرية توترا حادًا قبيل تشييع القتيل الثاني مالك سعيد أبو فول.

وقال رئيس مجلس جت المحلي، خالد غرة، إنه “نستنكر الجرائم ونأسف لما حدث، ونحن بدورنا نبذل كل ما بوسعنا لاحتواء ما حصل، ونريد أن نعمل بمهنية لتهدئة الخواطر”.

وقال رئيس مجلس جت السابق، محمد وتد، إنه “لا بد، اليوم، بعد الجنازة أن تباشر اللجان المختصة بالعمل للتوصل إلى هدنة سريعة بين العائلتين كي لا يتوسع الخلاف والعنف”.

واستهل رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، كلمته بالقول إنه “في الوقت الذي تجرف مقابرنا، وأهلنا في النقب يواجهون الاقتلاع، وبدلا من أن نصب كل جهودنا في التصدي لهذه المخططات نجد أنفسنا غارقون بالدماء”.

وأضاف أنه “لا نعفي الشرطة من مسؤوليتها، ونعلم أنها لا تقوم بعملها، ولكن أين نحن، أين مسؤوليتنا كمجتمع؟”.

واقترح بركة أن “تُشكّل لجنة محلية في قرية جت، مكونة من أهلها، تكون لجنة المتابعة مساندة لها بكل شيء، ونحن نعوّل على أهل البلدة بأن يكون أكفاء بهذه المهمة”.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى