أخبار هامةالرملة اللد

بلدية اللد تصادق على مخططات البناء التابعة لحي ” شنير “

عمم مكتب الناطق بلسان بلدية اللد بيانا صحفيا : “صادقت  التنظيم والبناء المحلية التابعة لبلدية اللد والتي يترأسها رئيس البلدية المحامي يائير رفيفو، صادقت على مخططات البناء رقم 3 ورقم 6 التابعة للحي العربي شنير حيث تشمل المصادقة على ترخيص 1800 وحدة سكنية قائمة ومنح تراخيص وفقًا للتخطيط ل 400 وحدة سكنية جديدة”.

واضاف بيان بلدية اللد: “هذا المخطط كان قد تمت محاولة المصادقة عليه خلال الثلاثين عام الاخيرة، تم المصادقة عليه بعد ان انتخاب المحامي يائير رفيفو لرئاسة بلدية اللد حيث وضع نصب اعينه تطوير البناء والنية التحتية في كل احياء المدينة.  في حي شنير تم اقرار خارطة 1300/د وهي مقسمة لستة مخططات مختلفة وتم المصادقة في السابق على خمسة مخططات للبناء. وسيتم في القريب العاجل المصادقة على  المخطط رقم 2 وبالتالي يتم انهاء المخطط لكل الحي الذي يعتبر اكبر تخطيط لاكبر حي في البلاد حيث يشمل 1200 دونم ارض ويضم 3000 وحدة سكنية قائمة وتحطيط لبناء 1000 وحدة جديدة. وقد حضر جلسة المصادقة على المخطط اعضاء البلدية وتغيب كل اعضاء البلدية من قائمة (النداء)”.

وتابع بيان بلدية اللد: “وفي هذا السياق قال رئيس البلدية المحامي يائير رفيفو، الذي قاد المخطط ودعمه منذ اليوم الاول (انها خطوة هامة جدا في تطوير الاحياء العربية وما تقوم به البلدية منذ انتخابي لمنصبي رئيسًا للبلدية وهو نتاج لعمل جبار نقوم به منذ سنوات عديدة وبامكاني ان اقول اليوم وبشكل مؤكد ان للمواطنين العرب في اللد عنوان لكل ما يريده وهو ديوان رئيس البلدية المفتوح لهم على مدار الاسبوع وخلال اشهر معدودة بامكان اصحاب البيوت في حي شنير تقديم الخرائط والمخططات للبيوت للحصول على التراخيص اللازمة بالاضافة الى كافة البنية التحتية المطلوبة خاصة ربط البيوت بشبكة الكهرباء).

واضاف رفيفو (بدون شك فإن المصادقة على هذا المخطط ستمنع البناء غير المرخص وتحسن من جودة الحياة لسكان الحي خاصة ابناء الشبيبة وجيل المستقبل الذي نطمح ونرغب في ان يندمج بكافة مناحي الحياة في مدينة اللد والدولة)”. إلى هنا نص بيان بلدية اللد.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى