أخبار محليةأخبار هامة

بعد توجّه الموحدة: وزارة الخارجية تنصح طلابنا بأوكرانيا بأن يبقوا بتواصل معها وتعد بفحص إمكانية إتاحة التعلم عن بعد أمام الجهات الأوكرانية

في ظل تفاقم الأزمة بين روسيا وأوكرانيا والخوف من اندلاع حرب بين البلدين، وفي أعقاب قيام عدة دول من بينها إسرائيل بدعوة رعاياها ومواطنيها المتواجدين في أوكرانيا لمغادرتها بأسرع ما يمكن أو الامتناع عن السفر إليها إلا في حال الضرورة القصوى، توجّه نواب القائمة العربية الموحدة لوزارة الخارجية للاهتمام بشأن الطلاب الذين يدرسون في جامعات أوكرانيا الذين غالبيتهم طلاب عرب، وطالبوا الوزارة بالاهتمام لشؤونهم وسلامتهم والتواصل معهم ونقل جميع المعلومات الهامة والنصائح لهم حول كيفية التصرف في هذه اللحظات الحساسة.

وقال د. منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة: “منذ أمس ونحن في تواصل مباشر مع وزير الخارجية يائير لبيد بهدف تقييم الموقف بخصوص الطلاب والمواطنين في أكرانيا. ومن خلال تقييمنا للوضع مع الوزارة كما يبدو لا مفرّ من الخروج من أكرانيا حفاظًا على سلامة الجميع. من جهة أخرى طرحنا موضوع دراسة الطلاب عبر الزوم حتى لا يخسروا عامًا دراسية، وزير الخارجية وعد بتحريك الموضوع من خلال السفارة الإسرائيلية أمام وزارة التعليم العالي الأوكرانية”.

كما أكد وزير الخارجية يائير لبيد وقسم الخدمات القنصلية في الوزارة لنواب الموحدة أن “الوزارة ستهتم بجميع مواطني دولة إسرائيل، طلابًا كانوا أم سائحين أم رجال أعمال، وننصح الجميع أن يغادروا أوكرانيا إذا لم يكن لبقائهم في أوكرانيا ضرورة قصوى”.

ودعت الوزارة مرة أخرى كل الطلاب والسائحين ورجال الأعمال بأن يقوموا بالتسجيل عبر الرابط التالي من أجل تبقى الوزارة والسفارة بتواصل دائم معهم في أي طارئ: مرفق الرابط:

‏https://survey.gov.il/ru/israelinuk


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى