تقارير خاصة

بالفيديو :عضو البلدية رّيس ابو سيف _ المصادقة على إطلاق أسماء شوارع عربية في الرملة

التقى مراسل موقع الرملة أونلاين بعضو بلدية الرملة المحامي ريس ابو سيف بخصوص الجلسة الأخيرة التي عُقدت في المجلس البلدي لمدينة الرملة بين أعضاء البلدية وأعضاء القوائم اليمينية ،حيث تم المصادقة على إطلاق أسماء عربية لمدينة الرملة.

وقال عضو البلدية المحامي ريس ابو سيف أنه تم عقد جلسة في المجلس البلدي لمدينة الرملة بتاريخ 29_6_2020 وكانت أجواء الجلسة نسبيا صاخبة فيما كانت محاولات تحريض قبل الجلسة من البيت اليهودي لمنع وجود العرب في المدن المختلطة .

وأكد المحامي ريس ابو سيف أن الرملة مدينة عربية بالأصل يسكنها حوالي 26% من السكان العرب ولهم حقوق من أبسطها أن تكون هناك شوارع بأسماء عربية ولاسيما في الأحياء العربية.

وأضاف أبو سيف أنه تم المصادقة على إطلاق أسماء جديدة على شوارع للفنانين الراحلين أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب ،وهذا يأتي ضمن مساعي أعضاء البلدية جمعيا عضو البلدية الأستاذ إبراهيم أبو لبن والمحامي موسى سابا على ترسيخ وجودنا في البلد ،والتشديد على أن الرملة مدينة مختلطة ،وسوف نستمر ونقوم بإطلاق أسماء جديدة على اسم شخصيات عربية نفتخر بها .

وتابع ابو سيف أنه بخصوص حي الجواريش تم بتاريخ 3_6_2020 المصادقة على خارطة هيكلية ،وكانت هناك إشكالية بالنسبة للشوارع التي تؤدي من وإلى الحي ،وقريبا سيتم المصادقة على الخارطة الهيكلية ،ومن ثم يكون بالإمكان من تقديم طلبات للاشتراك بشبكة الكهرباء ،وهذا النموذج سيُطبق في باقي الأحياء.

وفي النهاية أكد ابو سيف من الأهالي بالتعاون والتوجه لأعضاء البلدية في شتى المجالات بما هوا في مصلحة البلد.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى