أخبار محليةأخبار هامة

انعقاد الجلسة الأولى للجنة البرلمانية لفحص توظيف المعلمين العرب برئاسة إيمان خطيب ياسين

عقدت اللجنة البرلمانية الفرعية لمعالجة موضوع توظيف المعلمين العرب في المدارس، برئاسة النائبة عن القائمة العربية الموحدة إيمان خطيب ياسين، اليوم الثلاثاء، أولى جلساتها، وذلك بمشاركة أعضاء اللجنة وعدد من النواب الآخرين، وممثلين عن وزارة التربية وقسم القوى العاملة في الوزارة، وممثلين عن وزارة المالية، والمجلس القطري للطلاب، وجمعيات وأطر فاعلة.

وتم خلال الجلسة الأولى استعراض حجم وأبعاد مشكلة المعلمات والمعلمين المعطّلين عن العمل في المجتمع العربي من كافة الجوانب، والأعباء الثقيلة على معلمي الشمال الذين يعلمون في النقب من سفريات وسكن وأوقات سفر وابتعاد عن العائلة وعدم الاستجابة لطلبات نقلهم للشمال.

وستتناول الجلسة القادمة نظام تدريج طلبات التوظيف في المجتمع العربي، وعرض معطيات حول عدد المعلمات والمعلمين المعطّلين عن العمل، وعدد المعلمات والمعلمين الذين تم توظيفهم في سلك التربية والتعليم في السنوات الثلاث الأخيرة.

يذكر أن الموحدة ضمن اتفاقها الائتلافي والخطة الخمسية “تقدُّم” حصّلت ميزانيات إضافية لجهاز التربية والتعليم العربي تبلغ 9.4 مليار شيكل، من ضمنها زيادة عدد الساعات التعليمية وبناء 4000 غرفة دراسية جديدة، الأمر الذي سيساهم أيضًا بشكل كبير في إيجاد فرص عمل للمعلمين والمعلمات العرب.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى