أخبار محليةأخبار هامة

انتخاب القاضي خالد كبوب من يافا قاضيا في المحكمة العليا

انتخب اليوم الاثنين، أربعة قضاة جدد لمحكمة العدل العليا ، من بينهم قاضٍ عربي، وهو خالد كبوب من يافا. وصوت أعضاء لجنة اختيار القضاة لانتخاب القضاة الجدد وهم:خالد كبوب ، جيلا كانفي-شتاينيتز ، روث رونين والمحامي يحيئيل كاشير،  الذين سينضمون إلى قمة جهاز القضاء الإسرائيلي.

وقال وزير القضاء ، جدعون ساعر ، في بداية جلسة التصويت ، إن “لجنة اختيار القضاة تتحمل مسؤولية كبيرة في اختيار القضاة الإسرائيليين بشكل عام وتشكيل صورة المحكمة العليا بشكل خاص”.

يذكر ان وزيرة الداخلية ايليت شاكيد امتنعت عن التصويت على القاضي خالد كبوب، فيما عارضت شاكيد تعيين القاضية روث رونين. كما وعارض عضو الكنيست سمحا روتمان جميع المرشحين خلال التصويت.

ومن الجدير ذكره ان القاضي خالد كبوب ، يعمل حاليا قاضيا في محكمة تل أبيب المركزية ، وسيصبح الآن أول قاضٍ مسلم في المحكمة العليا. ويشار إلى أن القاضي كبوب “يتمتع بموهبة قانونية متميزة وقدرات عمل استثنائية وخبرات متنوعة في جميع أنواع القضايا التي تُعرض على القاضي”.

وولد القاضي كبوب في يافا، ووالده كان يعمل سائق حافلة وأمه ربة منزل. وهو كذلك متزوج ولديه ستة أبناء ، جميعهم محامين ويعمل بعضهم في مكاتب محاماة رائدة في تل أبيب.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى