أخبار محليةأخبار هامة

النقب: مصرع 3 أطفال أشقاء إثر حريق بحورة

اعلن في مستشفى سوروكا ببئر السبع، عن وفاة 3 أشقاء ليلى (4.5) وخالد (3) وأبرار (1.5) محمد خالد أبو سبيت، بعد نقلهم بحالة حرجة وفاقدين للوعي اثر استنشاق الدخان على ما يبدو خلال اشعال موقد داخل منزل بمنطقة حورة بالنقب.

ونقل الأطفال الثلاثة إلى عيادة طبية محلية بصورة حرجة إثر استنشاق الدخان، على ما يبدو، وأجرت طواقم طبية عمليات إنعاش للأطفال الثلاثة الذين تعرضوا لاختناق داخل منزل العائلة، على ما يبدو، بسبب استخدام وسائل تدفئة غير آمنة واستنشاقهم الدخان، وأقر الأطباء وفاتهم في وقت لاحق.

وجاء في بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ للاعلام العربي: “أصيب 3 أطفال اثر اسنشاق دخان في أعقاب اشعال موقد داخل منزل في حي 13 في بلدة حورة. طاقم اطفاء وانقاذ وصل الى المكان بهدف التحقق من الحاصل، مع الاشارة الى أنّ مركز السيطرة في الاطفاء والانقاذ 102 لم يتلقى بلاغا حول الحاصل، وعُلم عن الأمر من خلال مصادر طبيّة. الحادث لا يزال قيد الفحص والتحقيق”.

وجاء في بيان اخر صادرعن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ للاعلام العربي: بعد التحقيقات الأولية التي أجراها محقق الحرائق من قبل الاطفاء والانقاذ، فإن الحديث يدور على ما يبدو عن أن الأطفال الثلاثة ( 1، 3، 4.5 سنوات) تواجدوا بغرفة الصالون وهناك تواجد موقد مشتعل وفي مرحلة معيّنة اشتعلت كنبة على ما يبدو بسبب لعبهم بالنار، ما أسفر عن تصاعد دخان كثيف وتسبب باختناق الاطفال واصابتهم ولاحقًا أعلن عن وفاتهم.نعود ونشدد على أن الاطفاء والانقاذ لم يستلم بلاغا حول الحاصل، وعُلم عن الأمر من مصادر طبيّة. أخيرا، يناشد الإطفاء والإنقاذ المواطنين بعدم ترك الأطفال لوحدهم دون رقابة، كما نعود ونشدد على أهمية استخدام وسائل التدفئة الآمنة داخل المنازل

ووفقا للشرطة فإنها تلقت بلاغا عن إصابة الأطفال الذين نقلوا من قبل العائلة إلى عيادة محلية في حورة، بعد أن أصيبوا من جراء استنشاق دخان، على ما يبدو. وبحسب مصادر طبية فان حالتهم حرجة. وفتحت الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الحاصل.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى