أخبار محليةأخبار هامة

النائب منصور عباس يجتمع مع مدير شركة الكهرباء لإيجاد حلول عملية لانقطاع الكهرباء المتكرر في البلدات العربية

اجتمع الدكتور منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة بمدير عام شركة الكهرباء عوفر بلوخ، أمس الأحد، في مقر شركة الكهرباء في حيفا، وذلك بهدف إيجاد حلول عملية سريعة وفورية لظاهرة انقطاع الكهرباء في البلدات العربية، وكذلك حلول عملية مستدامة لهذه الظاهرة المتكررة مع موجات البرد الشديد شتاءً، والحر الشديد صيفًا.

ويأتي هذا الاجتماع استجابة لتوجهات كثيرة لنواب القائمة العربية الموحدة، رفعها المواطنون العرب ورؤساء السلطات المحلية والبلديات العربية، خلال الأسبوعين الأخيرين.

في بداية الجلسة استعرض مدير عام شركة الكهرباء ونوابه أورن هيلمن وموشي كوهن، التفصيل والمعطيات لأوضاع خدمات تزويد الكهرباء والمشاكل التي تواجه الشبكة وكذلك الحلول الفورية والحلول الدائمة لهذه الظاهرة. وذكر المسؤولون الأعطال الفنية والأضرار المتكررة، وكذلك تعامل الشبكة مع مستخدمين بعشرات الآلاف، بشكل غير رسمي وبشكل فنّي غير صحيح، مما يؤدي لعدم توقع التغييرات الحاصلة والضغوطات التي تطرأ على شبكة توصيل الكهرباء فتؤدي لأعطال إضافية متكررة. وذكر المديرون أن هذه الأوضاع تسبب خسائر فادحة للشركة، فضلًا عن الأضرار لسمعة الشركة وجودة خدماتها، ولذلك فمصلحة شركة الكهرباء هي في انتظام تزويد الكهرباء للمستخدمين وفي توصيل جميع البيوت للكهرباء بشكل مباشر.

النائب منصور عباس قال إن الامتحان الحقيقي للدولة ولشركة الكهرباء هي في توفير هذه الخدمة الأساسية، بأبعادها الإنسانية والقانونية، وإيجاد حلول عملية سريعة وفورية، وحلول بعيدة الأمد وجذرية لمشكلة انقطاع التيار الكهرباء. مضيفًا إن جزءًا كبيرًا من المشكلة يمكن تجنبه مستقبلًا بالتطبيق السريع والجدي لقانون الكهرباء الذي تم سنّه في الكنيست من قبل النائب وليد طه والقائمة الموحدة. بينما القسم الآخر يرتبط بترتيبات وتعاون متواصل بين الشركة والسلطات المحلية لتحسين شبكة الكهرباء وتجديد أجزاء كبيرة فيها، مؤكدًا أن المسؤولية الفورية تقع على شركة الكهرباء لتسريع العمل بشكل جادٍ لإيجاد حلول مهنية وآمنة للمواطنين استعدادًا لموجة الشتاء القادم.

المسؤولون في شركة الكهرباء تحدّثوا عن الجهود التي تبذلها الشركة لحل المشكلة، وقيامها بتقوية المحوّلات المركزية في العديد من الحارات والبلدات التي تشهد انقطاعات متكررة، وأنهم مستمرون في إيجاد الحلول الممكنة، خلال الأيام القريبة.

وفي هذا الصدد تباحث الطرفان حول أهمية بدء تطبيق قانون الكهرباء الذي بادرت إليه القائمة الموحّدة، بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الداخلية والطاقة ولجنة الداخلية في الكنيست.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى