أخبار محليةأخبار هامة

النائبة عن الموحدة إيمان خطيب ياسين: موافقة مبدئية من وزارة التعليم الرمانية باستئناف طلاب أوكرانيا تعليمهم في رومانيا

تلقت النائبة عن القائمة العربية الموحدة إيمان خطيب ياسين رسالة موجهة من وزير التعليم الروماني تفيد أن هناك إمكانية لطلابنا الذين يدرسون موضوع الطب في أوكرانيا أن يستأنفوا تعليمهم الجامعي في عدد من الجامعات الرومانية المعترف بها في إسرائيل.

وحول القرار النهائي والواضح بشأن قائمة الجامعات الرومانية التي يمكنها أن تفتح أبوابها لطلابنا، وعدت القنصل الروماني في تل أبيب النائبة خطيب ياسين بأن تتواصل معها وترسل لها التفاصيل بعد الجلوس مع السفير الروماني في تل أبيب، والذي هو عضو في مجلس التعليم العالي في عدد من الجامعات الرومانية.

ويجتمع في هذه الأثناء، اليوم السبت، النائبان عن الموحدة إيمان خطيب ياسين ومازن غنايم مع الدكتور بلال عباس مسؤول رابطة طلاب عرب 48 في أوكرانيا، وذلك للتباحث في إيجاد حلول لاستئناف تعليم طلابنا العرب الذين أجبروا على مغادرة أوكرانيا، وضمان عدم خسارتهم لسنوات إضافية في مسيرة تعليمهم.

وفي هذا الصدد من المقرر أن يعقد اجتماع مطلع الأسبوع بين النائبين إيمان خطيب ياسين ومازن غنايم وبين البروفيسور شاؤول يتسيف مدير قسم ترخيص المهن الطبية في وزارة الصحة الإسرائيلية، ومدير عام وزارة الصحة.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى