أخبار محليةأخبار هامة

النائبان منصور عباس ووليد طه يعقدان جلسة عمل مع رؤساء المجالس المحلية في النقب

ضمن الخطوات لبلورة الخطة الخماسية الاقتصادية لمنطقة النقب ومتابعة قضايا النقب المختلفة، عقد النائبان د. منصور عباس ووليد طه ظهر اليوم السبت جلسة عمل مع رؤساء المجالس ونواب رؤساء من النقب.

واستقبل الوفد رئيس المجلس المحلي لبلدة حورة الشيخ حابس العطاونة، وقد شارك في الاجتماع رؤساء المجالس سلامة الاطرش ، نايف ابو عرار ، عبد العزيز النصاصرة وسويلم العمرني – نائب رئيس مجلس شقيب السلام وعطية الاعسم رئيس المجلس الاقليمي للقرى مسلوبة الاعتراف واسحاق ابو القيعان نائب رئيس مجلس حورة .
وتمحورت الجلسة حول جوانب مختلفة للخطة الاقتصادية واحتياجات المجالس المحلية وكيفية إزالة العوائق لضمان تنفيذ الخطة الاقتصادية بقية 5.2 مليار شاقل.

وعرض الحضور من مسؤولي المجالس المحلية رؤيتهم لتنفيذ الخطة ومن ذلك أهمية إشراكهم في تنفيذها وكيفية متابعة ومعالجة متعلقة في الارض والبناء واستكمال المشاريع الرياضية وتطوير شبكة المواصلات وإقامة مراكز الخدمات، وتوصيل الكهرباء والفتمال والخرائط الهيكلية والمفصلة.
وكذلك تطرق الحضور إلى ترسبات سياسات الحكومات السابقة خاصة في كل ما يتعلق بقضايا الهدم وسياسة سلطة توطين البدو .

وأكد النائبان منصور عباس ووليد طه أن الخطة الاقتصادية الخاصة في النقب تقوم على أساس التنسيق مع الاهل هناك ودراسة احتياجاتهم وبناء منظومة تخطيط عملية ومهنية من أجل استثمار الخطة على أتم شكل.

‏في نهاية الجلسة أبلغ ‏النائب منصور عباس رؤساء المجالس بعقد جلسة لنواب الموحدة ورؤساء السلطات المحلية بمشاركة الوزير مئير كوهن المكلف بملف النقب في الحكومة.
كما ووعد د. منصور عباس باستمرار اللقاءات الدورية بين القائمة العربية الموحدة ورؤساء السلطات المحلية في النقب، بهدف تعميق التنسيق والتعاون لمصلحة الاهل في النقب .


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى