أخبار محليةأخبار هامة

الموحّدة: ندين منع دخول سفير الأردن للأقصى ونرفض محاولات حكومة بن غفير فرض سيادتها على المسجد

اتصل رئيس القائمة العربية الموحدة النائب د. منصور عباس بسفير المملكة الأردنية الهاشمية الأستاذ غسان المجالي بعد منعه اليوم من دخول المسجد الأقصى المبارك.

حيث عبّر النائب عباس عن رفضه وإدانته لهذه الخطوة غير الشرعية، وأكد حقنا الأصيل كعرب ومسلمين في دخول المسجد الأقصى المبارك والصلاة فيه في كل وقت، ورفض محاولات الحكومة الجديدة في إسرائيل ووزير الأمن الداخلي إيتمار بن غڤير فرض سياسات جديدة في منع أو السماح بدخول المسجد الأقصى للسفراء العرب كما تحاول ذلك مع النواب العرب في الكنيست.

بدوره أكد السفير المجالي أنه يزور المسجد الأقصى المبارك بشكل دوريّ منذ أربع سنوات عندما اعتمد سفيرًا في البلاد، ولم يتم عرقلة أو منعه من دخول المسجد الأقصى. كما لم يطلب في السابق حتى التنسيق أو أخذ إذن مسبق من السلطات الإسرائيلية كما طلبوا هذه المرة، مؤكدًا الموقف الرافض لمنعه، أو لاشتراط التنسيق أو أخذ أي إذن لدخول المسجد الأقصى.

القائمة العربية الموحدة تؤكد من جديد الموقف الرافض والمدين لكل سياسات حكومة بن غڤير ومحاولات وخطوات فرض الهيمنة الإسرائيلية وفرض تغييرات في الواقع لتكريس حالة الاحتلال وفرض السيادة على المسجد الأقصى المبارك.

كما تدعو القائمة الموحدة حكومة إسرائيل لاحترام الوصاية الهاشمية والحقّ الإسلامي، وعدم الاعتداء على حق المسلمين عامة في الصلاة في المسجد الأقصى المبارك ودخوله في كل وقت وحين.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى