أخبار محليةأخبار هامة

الموحدة: نجحنا بتخليص أكثر من 165 مليون شاقل من وزارة الإسكان لصالح مشاريع في البلدات العربية

أبلغ المدير العام لوزارة الإسكان أڤيعد فريدمن النائب منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة أن الوزارة استجابت لمطلبها وأقرّت اعتماد المبالغ المتبقية للبلدات العربية من الخطة الاقتصادية السابقة في الوزارة والتي تبلغ أكثر من 165 مليون شاقل، ليتم تحويلها للسلطات العربية المحلية لاحقًا.

ويأتي هذا القرار في سياق عمل نواب الموحدة لاستكمال كافة المستحقات المالية للمجتمع العربي في الخطط الاقتصادية السابقة. فبالإضافة لجهدها في إقرار خطة “تقدّم” الاقتصادية والاجتماعية، وخطة مكافحة الجريمة والعنف، التزمت الموحدة بالعمل على تحصيل المستحقات المالية المتبقية في الخطط السابقة 922، 1480، 2397، 959.

وقد التزمت الحكومة الجديدة بتخصيص كافّة المستحقات المالية في هذه الخطط، من خلال الاتفاق الائتلافي لتشكيل الحكومة، والقرارات الحكومية اللاحقة.

وكان النائب منصور عباس قد عمل لاستصدار قرار حكومي العام الماضي، بالتنسيق والتعاون مع لجنة الرؤساء لتمديد العمل عامًا إضافيًا بالخطط الاقتصادية السابقة وتسهيل الحصول عليها بتغيير في المعايير والشروط التعجيزية التي حالت دون تنفيذها خلال الأعوام الماضية.

وقد عملت سلطة التطوير الاقتصادي في المجتمع العربي برئاسة حسان طوافرة لمتابعة تنفيذ هذه المستحقات للوصول إلى استكمال كافة الموارد المالية في الخطط الخماسية.

وقال النائب ‏منصور عباس: إن إصرار القائمة العربية الموحدة على استنفاذ كافة الموارد المالية السابقة واللاحقة، هو واجب علينا في الموحدة، وحق لمجتمعنا العربي، وهو تمهيد ومؤشّر قويّ لعزمنا على تنفيذ وتحصيل كافة الموارد المالية في الخطط الخماسية الجديدة، خطة تقدم وخطة مكافحة العنف والجريمة وخطة المواصلات العامة داخل البلدة العربية التي تبلغ مواردها المالية مجتمعة للأعوام الخمسة حوالي 35 مليار شاقل.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى