أخبار محليةأخبار هامة

الموحدة: بشرى لأهالي عرابة- الفتمال تصادق على خارطة شمال عرابة بمساحة 2650 دونمًا

أكدت القائمة العربية الموحدة أن لجنة الفتمال التي نجحت الموحدة في إعادة عملها، صادقت على خارطة شمال غرب عرابة (תמ”ל 1043) بمساحة 2650 دونمًا، وهي أكبر خارطة يتم المصادقة عليها حتى اليوم في بلد عربية.

وأضافت الموحدة: منذ نجحنا في إقرار قانون الفتمال وإعادة عمل اللجنة بعد توقفها لسنوات، نتابع أمام وزارة الداخلية ولجنة الفتمال ونستغل ثقلنا السياسي لإحضار كل خارطة تكون جاهزة ومقدمة من قبل السلطات المحلية العربية من أجل بحثها وإقرارها في الفتمال بأسرع وقت ممكن. ولا بد أن نثني في هذا المقام على دور وعمل بلدية عرابة وباقي السلطات المحلية العربية وأقسام الهندسة التي تعمل وتخطط وتعد الخرائط من أجل تقديمها للفتمال، ونحن من طرفنا، كما نجحنا في إعادة عمل الفتمال، نستغل ثقلنا السياسي من أجل تسريع جلب هذه الخرائط والمصادقة عليها في الفتمال.

يذكر أن خارطة عرابة قدمت للفتمال بمبادرة وتخطيط بلدية عرابة ووزارة الإسكان، 90% منها على أراض خاصة، وتشمل بناء 5 آلاف وحدة سكنية، إضافة لمناطق تجارية وصناعية بمساحة 540 ألف متر مربع، ومنطقة لبناء استاد كرة قدم، واستاد لألعاب القوى، ومحطة كبيرة للحافلات والمواصلات العامة تخدم البلد والمنطقة، إضافة لمنطقة خضراء واسعة ومتنزه.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى