أخبار هامةالرملة اللد

اللد | اللجنة الشعبية تدعوكم للمشاركة في مسيرة هبة الكرامة يوم الجمعة

دعت اللجنة الشعبية في مدينة اللد الجمهور للمشاركة في المسيرة الحاشدة إحياءً للذكرى الأولى لهبة الكرامة – مايو/أيار 2021.

وجاء في بيان صادر اللجنة الشعبية في مدينةاللد :”لقد تعرضت مدينة اللد في السنة الماضية (10.5.2021) إلى هجوم ممنهج من طرف الميليشيات اليهودية التي أتت من المستوطنات للإعتداء على العرب وعلى ممتلكاتهم. هذا الاعتداء كان بدعم من أعضاء في بلدية اللد ورئيس البلدية يائير رفيفو، وتسبب في استشهاد الشهيد موسى حسونة وإصابة العديد من الشباب، لا لسبب الا لأننا عرب في هذه البلدة الأصيلة.
وحتى نوقف هذه الاعتداءات وهذا الهجوم الأرعن علينا وعلى أولادنا وعلى ممتلكاتنا لا بد لنا من المشاركة في هذه المسيرة الحاشدة لإحياء الذكرى الأولى لهبة الكرامة.

• لنعطي رسالةً واضحةً مفادها اننا لم ولن ننسى هذه الاعتداءات ولم ولن نغفر للذين قاموا بها.

• رسالتنا من هذه المسيرة رسالة عدالة لقضية الشهيد موسى حسونة ومطالبة الجهات الرسمية تقديم المجرمين والقتلة الى القضاء لينالوا عقابهم حسب القانون.

• رسالتنا رسالة حياة كريمة وطبيعية لنا ولأولادنا في هذه البلدة الأصيلة بدون أن نتعرض للتهديد المستمر على وجودنا وعلى مستقبلنا ومستقبل الأجيال القادمة.

• رسالتنا رسالة رفض الظلم والعبودية الذي تسعى السلطات الإسرائيلية فرضه علينا وعلى وجودنا.

لقد ولدتنا امهاتنا احرارا وسنبقى احرارا ولن نذعن لهذه السياسات الرامية الى سلب حقوقنا وتهديد وجودنا.

لذلك مشاركتكم أنتم واولادكم واجب على كل واحد منا لنعلي صوتنا ضد سياسات اقتلاعنا من هذه البلدة.
مسرتنا مسيرة سلمية ومرخصة من الشرطة، ورسالتنا رسالة إنسانية، ليبقى صوتنا عاليا ضد الظلم من أجل أن نحفظ حق أبنائنا في العيش الكريم في هذه البلدة.

هيا الى العمل وهيا الى المشاركة واياكم ان تسجلوا أنفسكم في سجل المتخاذلين. لأننا إذا صمتنا وسكتنا اليوم فستلعننا الأجيال القادمة.

المسيرة ستنطلق يوم الجمعة 13.05.2022 بعد صلاة الجمعة مباشرة من ساحة المسجد الكبير وكنيسة الخضر.

“والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون”. “، الى هنا نصّ البيان.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى