أخبار محليةأخبار هامة

اللجنة البرلمانية لقضايا المجتمع العربي برئاسة منصور عباس: نناقش الأحداث الأخيرة نحاسب المسؤولين ونبحث عن سبل العودة لحياة طبيعية

عقدت اللجنة البرلمانية الخاصة بقضايا المجتمع العربي برئاسة د. منصور عباس أولى جلساتها، حيث ناقشت خلالها الأحداث والاعتداءات الأخيرة على الأقصى وعلى أهلنا في غزة وعلى المتظاهرين العرب، والتحديات التي تواجه مجتمعنا للعودة لحياة طبيعية في ظل الظروف الراهنة.

ومن القضايا التي ناقشتها اللجنة: اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين فيه، ومنع المصلين ليلة القدر من الوصول للأقصى، ومخططات إخلاء وتهجير أهلنا في الشيخ جراح والمدن المختلطة، والسماح لفئات إرهابية وعنصرية لتعيث فسادًا في بلداتنا المختلطة، والاعتداء على نضال شبابنا وتظاهراتنا السلمية، وحملة الاعتقالات التعسفية لأبنائنا المتظاهرين وضرورة الإفراج عن جميع المعتقلين. كما ناقشت اللجنة أيضًا القضايا والتحديات التي تقف أمام مجتمعنا العربي للعودة إلى حياة طبيعية في ظل الظروف القاسية بعد الأحداث.

وبيّن د. منصور عباس أهمية هذه اللجنة في متابعة قضايا مجتمعنا العربي وأكد على أن هذه اللجنة هي آلية عمل برلمانية أساسية لمتابعة قضايا مجتمعنا، ودعا كل الجهات الرسمية وغير الرسمية في مجتمعنا العربي، المدنية، الأهلية، رؤساء السلطات المحلية، لجنة رؤساء السلطات المحلية، منتدى السلطات الدرزية والشركسية وجميع الأطر في المجتمع المدني، للشراكة ولأخذ دورهم في جلسات اللجنة وطرح قضايا مجتمعنا العربي الحارقة والمتراكمة منذ عشرات السنين وضرورة متابعتها لتوفير الحلول العملية لها، بدءًا من آفة الجريمة والعنف، وأزمة الأرض والمسكن، وعدم الاعتراف ببلداتنا في النقب، ومشكلة الفقر والبطالة وضرورة توفير فرص العمل لشبابنا، وغيرها من القضايا.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى