أخبار محليةأخبار هامة

الكلية الأكاديمية العربية للتربية حيفا تكرّم د. منصور عباس وتمنحه الوسام الفخري

منحت الكلية الأكاديمية العربية للتربية- حيفا، الوسام الفخري الأعلى Honoris Causa للنائب د. منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة، في حفل أقيم في الكلية وشارك فيه رئيس الكلية العام المحامي زكي كمال، ورئيسة الكلية البروفيسور رندة خير عباس، وأعضاء من مجلس الأمناء وعشرات المحاضرين والطلاب والمسؤولين في الكلية.

وتحدث خلال الحفل المحامي زكي كمال فأوضح أن سبب منح النائب منصور عباس الوسام الأكاديمي الفخري هو “التقدير لتوجهاته الداعية إلى وضع الجهاز السياسي الإسرائيلي أَمام حقيقة واقعة ونهج جديد يرفض فيه المواطنون العرب البقاء على الهامش”، مضيفًا: ” نكرِّم اليوم شخصية تشكّل المثال الأفضل لمن يعمل بإخلاصٍ وتفانٍ منقطع النظير تنفيذًا لقناعاته الواضحة والصريحة ويتخذ كافة الخطوات لتنفيذها باعتبارها تصب أولًا وقبل كل شيء في مصلحة كافة المواطنين العرب”.

وحول تكريم النائب منصور عباس قالت البروفيسور رندة خير عباس إن “تكريمه يعزز قيمة التعددية الفكرية والسياسية وقبول المختلف واحترام الرأْي الآخر، وأنّ المساواة التامة هي حق أساسي لكل مواطن وأن العيش المشترك واندماج المواطنين العرب والأكاديميين والمثقفين والباحثين عامةً في كافة نواحي الحياة في البلاد هو ما يجب أن يكون”.

من جهته عبّر الدكتور منصور عباس عن شكره واعتزازه بهذا التكريم من الكلية ورئيسها العام المحامي زكي كمال، وتحدث عن تجربة الموحدة في الدخول للائتلاف الحكومي والصعوبات التي واجهتها والإنجازات التي حققتها لصالح المواطنين العرب، مضيفًا: “بدأْنا مشوارًا مختلفًا ندرك أنه سيكون طويلًا وشاقًا لكننا لا نخشى في الحق لومة لائم انطلاقًا من إيماننا بأَن التغيير- خاصة في دولة إسرائيل- لا يتم بعصًا سحرية ولا بين ليلة وضحاها، وبالتالي على من يريد إحداث التغيير أن يتهيأ لمسيرة طويلة وشاقة، وهذا ما نفعله”.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى