أخبار محلية

القائمة المشتركة تجند ثلاثين نائبًا من أجل تأليف لجنة تحقيق رسمية بفشل الحكومة بمعالجة جائحة كورونا

جمع النائب أيمن عودة بإسم القائمة المشتركة نحو ثلاثين توقيعًا من نواب المعارضة للتوقيع على عريضة تطالب الحكومة بتشكيل لجنة تحقيق رسمية بفشل الحكومة معالجة جائحة كورونا، ومن المتوقع ان يصل عدد الموقعين على العريضة المطالبة بلجنة التحقيق الرسمية نحو 48 نائبًا.

وجاء في العريضة التي ستقدمها القائمة المشتركة للحكومة: “ادى فشل الحكومة في التعامل مع انتشار فيروس كورونا إلى أن تصبح دولة إسرائيل واحدة من أكثر الدول المعدية في العالم. بينما في بقية العالم، الذي يعاني أيضًا من نفس الوباء الصحي – الاقتصادي – الاجتماعي – ، تمكنت البلدان من كبح انتشار الموجة الثانية من تفشي الطاعون وتعزيز اقتصادها ، فإن معدلات الإصابة بالمرض في إسرائيل هي الأعلى في العالم ؛ معدل البطالة من بين أعلى المعدلات في العالم (19٪)”

واردف عودة في العريضة: “بحسب تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (oecd) اسرائيل لم تكن مستعدة لوباء كورونا. اضافة الى تقرير لستة باحثين من الجامعة العبرية في القدس وهداسا (من الأسبوع الماضي) الذي يؤكد فشل إسرائيل في استمرار وقف الموجة الثانية التي حدثت نهاية شهر تموز، مما حولها إلى ارتفاع حقيقي ودائم في العدوى والاعتلال في المستشفيات … يكون منحنى المتوفى أكثر حدة وأعلى من حيث العدد من الموجة الأولى.”


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى