أخبار محليةأخبار هامة

الشرطة تكثّف حملتها ضد مخالفي تعليمات الوقاية من كورونا

تكثّف الشرطة حملتها لتطبيق التعليمات والوقاية من الانتشار المتجدد لفيروس كورونا في البلاد، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع تسجيل وزارة الصحة حصيلة إصابات يومية قياسية بالجائحة.

ومن بين القرارات التي اتخذت، حديثا، رفع الشرطة عدد عناصرها لأكثر من ألفي شرطي، يعمل بعضهم متخفيًا بلباس مدني، سيدخلون إلى قاعات الأفراح والمناسبات لفحص ارتداء الكمامات وباقي تعليمات الوقاية الصحية، بسبب الارتفاع الجدي في عدد المصابين الذي بلغ آلاف الإصابات اليومية الجديدة في الأسبوع الأخير.

ووفقا للشرطة فإنها تعمل على خطة لتطبيق التعليمات وخاصة ارتداء الكمامات تجند خلالها عددا كبيرا من العناصر في مختلف أنحاء البلاد.

وأكد المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية، بروفيسور نحمان أش، أن الحكومة الإسرائيلية لا تعتزم تأجيل موعد افتتاح العام الدراسي المقبل، على الرغم من الارتفاع المستمر بحصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا. وفي ظل “الوضع المقلق”، على حد تعبيره، لوّح أش بإمكانية تشديد القيود المفروضة للحد من انتشار الجائحة.

وسجلت 5,140 حالة جديدة، منذ منتصف الليلة قبل الماضية، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات من جراء الإصابة بالفيروس إلى 6,559.

وسجلت البلدات العربية 205 إصابات جديدة بفيروس كورونا، يوم أول من أمس الأحد، وبلغ عدد الفحوصات في البلدات العربية لا يشمل المدن المختلطة 5,278 فحصا، وبهذا ارتفعت نسبة الفحوصات الموجبة ليوم الأحد إلى 3.9%، حسب معطيات الهيئة العربية للطوارئ.

تصوير الرملة أونلاين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى