أخبار هامةالرملة اللد

الرملة : السجن 6 سنوات ونصف لشاب أطلق النار على الشيخ علي الدنف

قررت المحكمة المركزية في اللد أمس الأربعاء سجن شاب من مدينة الرملة يبلغ من العمر 21 عاماً لمدة 6 سنوات ونصف فقط، وذلك بتهمة اطلاق النار على الشيخ علي الدنف واصابته بجروح بالغة بالقرب من المسجد العمري الكبير بالمدينة في شهر اكتوبر من عام 2019.

ووفقاً للائحة الإتهام أنه تم توثيق حادثة اطلاق النار على الشيخ علي الدنف بواسطة كاميرات المراقبة، حيث هرب مطلق النار بعد تنفيذ جريمته، وقد تم العثور على سلاح الجريمة وعليه عينة من الحمض النووي، وهي أدلة تم تقديمها الى المحكمة.

وقد صدر الحكم بعد اجراء وساطة ومساومة، حيث تم ازالة جريمة الشروع في القتل عن المتهم، واتفق الطرفان على الحكم بالسجن لـ6 سنوات ونصف مع تعويض بقيمة 25 ألف شيكل.

وبالرغم من توثيق كاميرات المراقبة للحادث والعثور على سلاح الجريمة وعليه عينات من الحمض النووي للمشتبه، الا أن القضية انتهت بتسوية ثابتة بين النيابة ومحامي الدفاع، وتم تحويل الجريمة من الشروع في القتل الى جريمة أقل “التخريب المتعمد المشدد”، وعقوبتها ممكن أن تصل الى 20 عاماً، حيث تمت تسوية القضية بسبب صعوبة الرؤية، كما أن الشيخ علي الدنف لم يتمكن من التعرّف على مطلق النار على وجه اليقين، بالاضافة الى أن محاميي الدفاع اظهروا أن البندقية عليها بصمات أصابع لشخصين آخرين مجهولي الهوية.

وقال محامي المتهم يارون جيجي “الصفقة التي تم عقدها مع النيابة جاءت بعد الاستماع الى الأدلة، والتي كشفت عن صعوبات في اثبات حقيقة هوية الجاني، ليتم التوصل في النهاية الى اتفاق وساطة وانهاء القضية”.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى