أخبار محليةأخبار هامة

الحركة الإسلامية- جمعية الأقصى تُقيم أمسية مقدسية في كفر قاسم بمشاركة المئات

أقامت جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات، الجمعة الماضي، أمسية مقدسية في مسجد الشهداء في مدينة كفر قاسم، بالتعاون مع شباب المسجد، وبمشاركة المئات من أهالي كفرقاسم والمنطقة.

افتتحت الأمسية التي تولّى عرافتها أ. يزيد جابر بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وتخللتها العديد من الفقرات الفنية والدينية، ووصلات إنشادية لفرقة بيت المقدس ومؤذن المسجد الأقصى المبارك الشيخ فراس القزاز، وعرض جانب من الرواية القصصية الشيقة للأحداث مع الحكواتي المقدسي أ. بشار أبو شمسية.

وتحدث الشيخ صفوت فريج رئيس الحركة الإسلامية في البلاد عن الدور الكبير لجمعية الأقصى والحركة الإسلامية في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك وتشجيع الرباط في باحاته من خلال العديد من المشاريع التي يتم العمل عليها طوال العام مثل: قوافل الأقصى، والجولات الإرشادية، والإفطارات وغيرها. كما أشاد الشيخ صفوت فريج بالجهد الكريم لشباب مسجد الشهداء في كفر قاسم في إحياء هذه الأمسية المقدسية المباركة.

وأشار المحاضر المقدسي د. صالح بركات مدير مركز الإيمان للدراسات القرآنية خلال محاضرته إلى الأهمية الدينية للمسجد الأقصى المبارك عند المسلمين مؤكدًا على ضرورة بذل كافة الجهود لتوعية الأجيال الشابة بأحقيتهم فيه والدفاع عنه ودعم صمود أهالي المدينة المقدسة. وشكر د. صالح بركات الأهل في الداخل الفلسطيني 48 ووجّه لهم الخطاب حول أهمية نصرة إخوانهم في بيت المقدس من خلال بصماتهم الدائمة في كافة المشاريع.

واستعرضت جمعية الأقصى خلال الأمسية كافة مشاريعها وعلى رأسها مشروع قوافل الأقصى، عبر عرض مرئي أمام الحاضرين.

يذكر أن هذه الأمسية تأتي ضمن مشروع الأمسيات المقدسية التي تنفذها جمعية الأقصى بشكل مستمر بهدف نقل واقع القدس والأقصى إلى الناس في مختلف القرى والبلدات في مجتمعنا العربي ليكونوا لها أقرب.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى