أخبار محليةأخبار هامة

الجمعيات المقدسية تكرّم جمعية الأقصى- الحركة الإسلامية لدعمها المتواصل للقدس والأقصى

شاركت عدة جمعيات مقدسية اليوم الخميس في تكريم جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات- الحركة الإسلامية، تقديرًا منهم لجهودها المتواصلة في دعم القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وتم لقاء التكريم في مقر جمعية وادي الجوز، بحضور ومشاركة خمس جمعيات مقدسية ذات مجالات عمل متنوعة، منها الطبية، والإغاثية، والتعليمية، والصحية، والثقافية وغيرها.

وشكر الشيخ صفوت فريج رئيس جمعية الأقصى ونائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني هذا التقدير والتكريم، مؤكدًا أنه يأتي من باب أخلاق المكرّمين الحسنة، حيث أن المرء لا يُكرَّم على واجب يقوم به، فدعمنا للأقصى والقدس هو واجب ديني ووطني.

وتخلل اللقاء استعراض لحصاد مشاريع عمل جمعية الأقصى خلال العام الماضي والعام الجاري، لا سيما مشاريع قوافل الأقصى وشد الرحال التي تبلغ آلاف الحافلات سنويًا.

وأكد الشيخ فريج على ضرورة العمل من أجل مضاعفة الجهود لحماية القدس وتمكين وتعزيز وجود أهلها من خلال إقامة برامج ومشاريع إضافية تنموية تمكينية للحفاظ على الإنسان المقدسي من كافة مخططات التهويد والتهجير.

والجمعيات التي شاركت في تكريم جمعية الأقصى هي: جمعية وادي الجوز الخيرية، جمعية نوران الخيرية، جمعية لمسة وفاء أهالي القدس، جمعية زهرة المدائن، إضافة إلى المركز الصحي العربي، وعيادات المسجد الأقصى.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى