أخبار محليةأخبار هامة

الإغاثة48-الحركة الإسلامية: 7660 أضحية وأكثر من 106 ألف أسرة مستفيدة حصاد مشروع أضاحي الخير

بلغ عدد الأضاحي التي تم ذبحها ما بين خراف وعجول في ختام مشروع أضاحي الخير 2022م/ 1443هـ الذي أشرفت عليه جمعية الإغاثة48- الحركة الإسلامية 7660 أضحية، استفاد منها أكثر من 106400 أسرة محتاجة، من مجتمعنا العربي في الداخل الفلسطيني، والضفة الغربية، وقطاع غزة، ومن أهلنا اللاجئين والمحتاجين في الشمال السوري والجنوب التركي، وغيرها من المناطق خارج البلاد.

وقال رئيس جمعية الإغاثة48 د. علي الكتناني: إن مشروع الأضاحي يأتي ضمن التزام الإغاثة48 بمسؤولياتها الدينية والاجتماعية والإنسانية، من خلال تعزيز التكافل الاجتماعي بين الأهل المضحين في الداخل الفلسطيني والإخوة المحتاجين في كافة مناطق العمل، مشيرًا إلى الدور الكبير الذي تقوم به الإغاثة48 في التشجيع على إحياء شعائر الله وتعظيمها حيث تسهّل على المضحين أداءها وكسب أجرها.

من جهته، شكر مدير عام الإغاثة48 أ. غازي عيسى جميع الأهل المضحين من مجتمعنا العربي على حسن ثقتهم بالجمعية وعلى التبرع بأضحياتهم للفقراء والمحتاجين، داعيًا الله أن يقبل منهم هذه الأضاحي.

وأضاف عيسى أنه قد تم التعامل مع هذه اللحوم وفق أعلى مستويات الجودة والسلامة المهنية وجرى نقلها من النقب باستخدام شاحنات مخصصة إلى الضفة الغربية ومن ثم تبريدها وتقطيعها تغليفها وتوزيعها على الأسر المتعففة في الداخل الفلسطيني وكافة مناطق الضفة الغربية.

ومن الجدير ذكره أن أهلنا في النقب جمعوا ضمن مشروع الأضاحي لهذا العام أكثر من 50 طنًا من لحوم الأضاحي الحية، بزيادة بلغت 140‎%‎ عن العام الماضي


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى