أخبار محليةأخبار هامة

الأوقاف الإسلامية تقرر عدم إغلاق المسجد الأقصى

قررت دائرة الأوقاف الإسلامية “عدم إغلاق المسجد الأقصى المبارك، بعدما تبين أن السلطات الإسرائيلية ستسمح للمستوطنين باقتحام المسجد خلال فترة الإغلاق التي كانت مقررة للأسابيع الثلاثة المقبلة” .
وقال مصدر مسؤول في دائرة ومجلس الأوقاف “بعدما تبينا من نية سلطات الاحتلال فتح باب المغاربة خلال أيام الإغلاق للمستوطنين لاقتحام المسجد، قررنا أن تبقى أبواب المسجد الأقصى المبارك مفتوحة، وعلى من يستطيع الوصول إليه ضمن الشروط الصحية والقانونية عمارته” .

وأضاف أن “المسجد لن يغلق وأن الصلاوات ستقام فيه” . وبين المصدر “أن قرار تعليق دخول المصلين إلى المسجد الأقصى مرهون بانصياع سلطات الاحتلال للقرار وعدم تمكين المستوطنين من اقتحامه، وفي حالة عدم تقيد شرطة الاحتلال بهذا القرار سيبقى المسجد مفتوحا أمام المصلين طيلة الوقت” .

هذا وكان مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الدينية، قد أعلن ظهر اليوم الأربعاء، تعليق دخول المصلين والزوار الى الأقصى لمدة 3 أسابيع، منذ عصر الجمعة، وذلك حفاظا على المصلين ، والمواطنين بعد ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا.
وأوضح حاتم عبد القادر عضو مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الدينية أن المسجد سيبقى مفتوحا أمام الحراس وموظفي دائرة الأوقاف الإسلامية، وسيرفع فيه الآذان وستقام فيه الصلوات الخمس وصلاة الجمعة للموظفين.

وأضاف عبد القادر أن قرار تعليق دخول المصلين الى الأقصى جاء بعد استماع المجلس لتوصيات المرجعيات الطبية والصحية الفلسطينية المعتمدة والتي أوصت بذلك.
وكان مجلس الأوقاف قد علق دخول المصلين الى الأقصى مع بداية انتشار فيروس كورونا منذ فجر الثالث والعشرين من آذار، واستمر حتى نهاية أيار.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى