أخبار محليةأخبار هامة

استطلاع قناة 13 يظهر: 53% من المواطنين العرب يؤيدون وجود الموحدة في الائتلاف الحكومي

أظهر استطلاع أجرته القناة 13 العبرية ونشر الليلة في نشرة الأخبار المركزية أن 53% من المواطنين العرب يؤيدون وجود القائمة العربية الموحدة في الائتلاف الحكومي، مقابل فقط 44% من يعتبرون ذلك خطأ.

كما أظهر الاستطلاع الذي أجراه معهد “ستات نت” للقناة 13 أن 58% من المواطنين العرب يعارضون موقف القائمة المشتركة بإسقاط الحكومة الحالية والذهاب لانتخابات مبكرة، مقابل فقط 37% يؤيدون ذلك.

وفي تعقيبها على نتائج الاستطلاع نوّهت القائمة العربية الموحدة إلى أن “المعارضين لوجود الموحدة في الائتلاف الحكومي والمؤيدين لإسقاط الحكومة الحالية ليسوا فقط من مصوتي القائمة المشتركة، وإنما يضاف لهم الجمهور المقاطع بشكل مبدئي للانتخابات البرلمانية في المجتمع العربي، وبالتالي فإن المؤيدين لنهج الموحدة هم الغالبية البارزة في المجتمع العربي”.

وأضافت الموحدة: “واضح للجميع من خلال هذا الاستطلاع وكل الاستطلاعات التي تجرى مؤخرًا أن النهج الواقعي العقلاني للموحدة والذي جعل من العرب قوة مؤثرة وفاعلة في السياسة الإسرائيلية هو ما يريده الجمهور العربي الذي يؤيّد بشكل واضح وكبير دخول الموحدة للائتلاف الحكومي، ويطالب المشتركة بأن لا تكون لعبة بيد بن غفير ونتنياهو وأن لا تتعاون معهم لإسقاط هذه الحكومة”.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى