أخبار محلية

احتفالات بنتائج التوجيهي في شرقي القدس والشرطة تعتقل 8 اشخاص

اعتقلت شرطة إسرائيل 8 شبّان من أحياء شرقي القدس على خلفية إطلاق مفرقعات وألعاب نارية إحتفالًا بنتائج الثانوية العامّة وإنتهاء السنة الدراسية.
وأوضحت الشرطة في بيان لها أنّه “في الساعات الأخيرة سُمع دوي ألعاب نارية ومفرقعات في أحياء شرقي القدس، ونوضّح أنّ الحديث يدور حول إطلاق مفرقعات إحتفالا بإنتهاء امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي)”.
ونوّهت الشرطة إلى أنّ “القضية قيد العلاج في شرطة اسرائيل، وخلال نشاطات للشرطة تمّ اعتقال 8 مشتبهين واحالته للتحقيقات الى جانب ضبط كميات من المفرقعات في أحياء شرقي القدس، والتحقيقات جارية”.

هذا وأعلن وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، نتائج الدورة الأولى لامتحان الثانوية العامة في منطقة الضفة وغزة، التي عُقِدَت هذا العام في ظلّ تحديات استثنائية مرتبطة بالمشهد الكوروني.

وتسود أجواء من الغبطة والفرح بين الطلاب في شوارع المحافظات والبلدات الفلسطينية لدى اعلان النتائج.

بدوره، قال وزير التربية والتعليم مروان عورتاني: “يسرني أن أعلن اليوم نتائج الدورة الأولى لامتحان الثانوية العامة التي عُقِدَت هذا العام في ظلّ تحديات استثنائية مرتبطة بالمشهد الكوروني”. وأضاف: “شكّل النجاح المشهود في عقد الامتحان بشكل متزامن في القدس العاصمة، وفي المحافظات الشمالية والجنوبية، ومدارسنا في الخارج، تعبيرًا آخر عن اقتدار نظامنا التعليمي ومَنعَتِه”. وتابع عورتاني: “هذا تعبير عن انتماء أسرة امتحان الثانوية العامة التي بذلت جهداً متواصلاً على الرغم من كلّ التحديات؛ ليتمكّن طلبتنا الأحبّاء من الحصول على نتائجهم في الموعد المرسوم دونما تأخير”. وأكد أن هذه الدورة من امتحان الثانوية العامة انفردت بعلامة فارقة، تمثّلت في تشكيل الحكومة للجنة وزارية خاصّة عملت بدعم من فخامة الرئيس محمود عباس، ودولة رئيس الوزراء محمد اشتية كفريق متكامل؛ من أجل أن توفّر لأكثر من 100 ألف من الطلبة وطواقم الامتحان الدعم والإسناد، خصوصاً فيما يرتبط بحالة الطوارئ، وبمتطلبات الصحة والسلامة والوقاية عبر محطات الامتحان جميعها، سواء في مراكز الامتحان، وقاعاته، أو في مراكز التصحيح، وغيرها. وأشار إلى أن َ تنظيم الامتحان في القدس العاصمة شَكّل قصّة نجاح استثنائية في ظلّ التعقيدات والقيود الإضافية المرتبطة بإجراءات الاحتلال، فقام المجتمع المقدسي بكلّ مكوّناته بجهد مشهود في دعم طواقم مديرية التربية والتعليم وإسنادها على مختلِف


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى