أخبار محليةأخبار هامة

اجتماع جماهيري واسع للحركة الإسلامية والموحدة في منطقة النقع في النقب

عقدت الحركة الإسلامية والقائمة العربية الموحدة، مساء أمس الأحد، اجتماعًا جماهيريًا واسعًا في ديوان الأهل من عائلة النباري، في قرية الرويس مسلوبة الاعتراف في منطقة النقع في النقب والتي شهدت مؤخرًا أعمال التحريش، وذلك بمشاركة قيادات الحركة ونواب الموحدة، وأعضاء مجلس الشورى والمكتب السياسي، وممثلي المجلس الإقليمي واللجان المحلية للقرى مسلوبة الاعتراف بالنقب، ورؤساء سلطات محلية، وبمشاركة المئات من أبناء وأنصار الحركة والموحدة.

افتتح الاجتماع الذي تولى عرافته وإدارته الشيخ طلب أبو عرار رئيس الحركة الإسلامية في النقب، بتلاوة عطرة من القرآن الكريم للشيخ خالد الددا، وقرأ الحضور الفاتحة على روح النائب السابق المرحوم سعيد الخرومي.

الأستاذ يونس النباري- رئيس اللجنة المحلية في قرية الرويس، رحّب باسم البلد المضيف بقيادات الحركة والموحّدة وجميع المشاركين، وأثنى على وقوفهم الدائم مع أهالي المنطقة.

وخلال الاجتماع تحدث الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في البلاد، والدكتور منصور عباس رئيس الموحدة، والشيخ طلب أبو عرار رئيس الحركة في النقب، وممثلون عن القرى مسلوبة الاعتراف وعن السلطات المحلية، حيث أكدوا على مكانة النقب بالنسبة للحركة والموحدة واهتمامهما الدائم والمستمر بمختلف قضايا الأهل فيه والوقوف معهم، وآخرها التصدي لمخطط وأعمال التحريش في منطقة النقع، وأكدوا على دعمهم للأهل في القرى مسلوبة الاعتراف حتى نيل الاعتراف بهم على أراضيهم وفي قراهم ونيلهم كافة الحقوق والخدمات بالشكل الذي يقررونه هم. كما تطرقوا إلى نجاح الموحدة بتحصيل الاعتراف بالقرى الثلاث رخمة، عبدة، وخشم زنة، ونجاحها بتخصيص خطة خمسية خاصة بالنقب بميزانية أكثر من 5 مليار شيكل، والعمل على وقف أوامر الهدم ووضع اليد. كما أكدوا متابعتهم لقضية المعتقلين والجرحى في الأحداث الأخيرة، والوقوف إلى جانبهم حتى الشفاء والإفراج عن جميع المعتقلين.

كما وتحدّث بالاجتماع كلٌّ من الشيخ عطية الأعسم الرئيس الحالي للمجلس الإقليمي للقرى مسلوبة الاعتراف، والسيد حسين الرفايعة الرئيس السابق للمجلس، والسيد معيقل الهواشلة المركّز الميداني للمجلس الإقليمي للقرى مسلوبة الاعتراف، والشيخ فايز أبو صهيبان رئيس بلدية رهط، ونائبه السيد عطا أبو مديغم، والشيخ حابس العطاونة رئيس مجلس حورة المحلي، والسيد ناجي أبو زقيقة الناشط في اللجنة المحلية في بير الحمام.

وخلال الاجتماع أعلنت الحركة الإسلامية عن معسكر الرباط السنوي الذي تنظمه الحركة في القرى مسلوبة الاعتراف والذي سينطلق خلال الأيام القريبة القادمة، وستكون لمنطقة النقع الحصة الأبرز فيه.

 


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى