أخبار محليةأخبار هامة

إنطلاق زيارات اضرحة شهداء هبة القدس والأقصى

انطلقت صباح اليوم الخميس الفعّاليات التي تنظمها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية احياء للذكرى العشرين شهداء هبة القدس والأقصى وذلك بزيارة لضريح الشهيد رامي غرة ابن قرية جت في المثلث، بمشاركة رئيس المجلس المحلي خالد غرة ووالد الشهيد رامي غرة والنائبين د. يوسف جبارين ووليد طه، وعدد من الناشطين السياسيين من جت وباقة الغربية.

افتتحت الزيارة بوضع اكاليل الزهور وبقراءة الفاتحة على روح الشهيد ثم تحدث الشيخ محمد العارف مؤكدًا على أهمية احياء هذه الذكرى وعلى تضحيات الشعب الفلسطيني، كما ورحب رئيس المجلس المحلي بالمشاركين بهذه الذكرى في ظروف جائحة الكورونا مشيرًا الى استمرار سياسات العنف الشرطوي ضد اهالينا.

وفي كلمته باسم لجنة المتابعة أكّد النائب جبارين على ان الجماهير العربية الفلسطينية لن تنسى ولن تغفر للمجرمين الذين بطشوا بابناء شعبنا واننا نواصل المطالبة بمحاسبة المسؤولين عن قتل ابنائنا ومحاسبة كل من اعطى اوامر القتل، مؤكدًا على المعاني الوطنية والكفاحية التي تحملها ذكرى هبة القدس والأقصى وخاصة التصدّي للإحتلال ومواجهة التمييز العنصري، وعلى قيم النضال والتضحيات من اجل الكرامة والحرية. كما وتحدث النائب طه عن سهولة الضغط على الزناد ضد العرب مشيرًا الى مقتل الشهيد يعقوب ابو القيعان والتغطية الرسمية على مسؤولية افراد الشرطة.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى