أخبار هامةالرملة اللد

إحياء ذكرى الإسراء والمعراج في مدرسة الهدى الثانوية الرملة

ضمن الفعاليات التربوية واللامنهجية ، أحيت مدرسة الهدى الاهلية – الثانوية الرملة يوم الأربعاء الموافق 23/2/2022 , يوماً حافلا بالفعاليات إكراماً لذكرى معجزة الإسراء والمعراج وذلك لما تحمله هذه المعجزة من معانٍ تربوية ، اخلاقية ودينية ، وذلك بإشراف مركزة التربية الإجتماعية سجى الملك ومعلمة التربية الدينية ألاء أبو رياش .

وقد تخلل هذا اليوم عدة فقرات إنطلقت بمحاضرة هادفة ألقاها الشيخ علي الدنف من خلالها قام بتذكير الطلاب بعظمة الخالق في تبديد كرب الإنسان وتخفيف آلامه وحزنه متمثّلة في رحلة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ووقوفه إلى جانبه عندما اشتدّ الحزن به بفقدانه أعز الناس على قلبه ومن أزره في دعوته وتحمّله لإيذاء أهل الأرض ليسانده أهل السماء .

كما ونُظم حفل بعرافة الطالبة طيبة القرم من الصف العاشر ، فاستهل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم للطالب سالم الخرطي من الصف الحادي عشر ، ومن ثم ألقى مدير المدرسة كلمته وشدّد على أهمية التمسّك بالقيم الدينيّة والأخلاقية والتربوية حاثاً الطلاب على الاهتمام بمثل هذه المناسبة وإحيائها لما تعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع عامّة شاكراً كل من ساهم بإنجاز الاحتفال من مركزين ومعلمين وطلاب .

كما واصغى الطلاب إلى كلمة معبرة لما تحمله هذه الذكرى من رسائل نافعة للبشرية قدمتها الطالبتان نايفة ابو صويص وعدن القرم من الصف العاشر ، وإضافة إلى ذلك تم توزيع الجوائز الرمزية على الطلاب الفائزين في مسابقة دينية احتوت أسئلة متنوعة ومختلفة عن معجزة الإسراء والمعراج . واختتم الحفل بمسرحية هادفه وجميلة بعنوان لا للعنف ، قام بادائها طلاب الصف الحادي عشر المبدعون .


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى